إعمار تنشيء مئة فندق لذوي الدخل المحدود في الهند


بهاء حمزة من دبي


أعلنت شركة إعمار إم جي إف للتطوير العقاري في الهند اليوم تحالفها مع مجموعة أكور الفندقية لتأسيس شركة فنادق الهند الاقتصادية الخاصة المحدودة العاملة في مجال الفنادق الاقتصادية المخصصة لذوي الدخل المحدود. وسوف تعمل الشركة الجديدة من خلال خطة استثمارية بقيمة 300 مليون دولار على إقامة مئة فندق اقتصادي تحمل علامة فورمولا ون التجارية في مختلف أرجاء الهند وذلك خلال السنوات العشر القادمة.


وقامت الشركة التي تعتبر مشروع مشترك بين كل من إعمار العقارية وشركة إم جي إف الهندية بالتوقيع على الاتفاقية مع مجموعة أكور الفندقية اليوم بحضور محمد علي العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية وجيليس بيليسن الرئيس التنفيذي لمجموعة أكور.


وحددت الشركة الجديدة مواقع إستراتيجية هامة لإقامة 50 فندقاً يحمل علامة فورمولا ون التجارية في مراكز المدن الكبرى في الهند وذلك خلال المرحلة الأولى التي تمتد على مدى 5 سنوات. وسوف يتم في المرحلة الثانية إنشاء 50 فندقاً إضافياً ليصبح مجموع الغرف الفندقية التي توفرها مشاريع الشركة إلى 10 آلاف غرفة.


وقال العبار ان الهند تعد أحد أهم الأسواق الرئيسية بالنسبة لشركة إعمار التي تمتلك استثمارات ضخمة في مشاريع عديدة في الهند تصل قيمتها إلى مليار دولار أي ما يعني أكبر استثمار أجنبي مباشر في القطاع العقاري. وفي الوقت الذي نقوم فيه بتطوير العديد من المشاريع والمجمعات السكنية والمناطق الحرة فإننا ننظر إلى قطاع الضيافة باعتباره أحد القطاعات الهامة المستهدفة في إستراتيجية التوسع في الهند.


في المقابل قال بيليسن ان فنادق فورمولا ون الاقتصادية تنسجم بشكل كبير مع القطاع السياحي الهندي الذي يحقق معدلات نمو سريعة إذ تعد هذه العلامة التجارية رائدة على مستوى العالم في مجال إقامة الفنادق الاقتصادية التي شهدت نجاحاً كبيراً في البلدان النامية والمتطورة على حد سواء. وعلى الرغم من أن اقتصاد الهند يصنف بين الاقتصادات الأكثر حيوية في العالم إلا أنه هنالك نقص واضح في عدد الغرف الفندقية الراقية. لذا نحن نتوقع نجاحاً كبيراً لفنادق الفورمولا ون في الهند خصوصاً في ظل النمو المطرد الذي تشهده خطوط الطيران الدولية والمحلية إضافة إلى دخول قطاعات اقتصادية جديدة إلى البلاد. ولاشك أننا سعداء بتعزيز أواصر العلاقة المشتركة الناجحة التي تجمعنا وشركة إعمار إم جي إف.


وقال شارافان جوبتا نائب الرئيس والمدير العام لشركة إعمار إم جي إف ان الهند تشهد أعداداً متزايدة من السياح من ذوي الدخل المحدود وزيادة في الطلب على الغرف الفندقية مما حدا بنا إلى التحالف مع مجموعة أكور لتأسيس فنادق فورمولا ون والاستفادة من الفرص الهامة التي يوفرها قطاع الضيافة في الهند.


وأضاف جوبتا quot;نحن نعمل على الدخول بقوة إلى قطاع الضيافة عبر إقامة مشاريع فندقية متنوعة تلبي جميع الخيارات. ولهذا تعمل شركة إعمار إم جي إف أيضاَ على إقامة فنادق فخمة يتراوح عددها بين 10 إلى 15 فندقاً وقد استطعنا الاستحواذ على أراض مخصصة لتنفيذ هذه المشاريع في مواقع إستراتيجية في الهند.

وتعتبر مجموعة أكور كبرى مجموعات الضيافة العالمية العاملة في مجال الفنادق الاقتصادية إذ تمتلك المجموعة علامات تجارية مشهورة في هذا المجال مثل فورولا ون وآيبس وغيرها. كما تعد المجموعة أكبر المستثمرين الدوليين في القطاع الفندقي الهندي.


وتحتل شركة إعمار إم جي إف مكانة رائدة بين الشركات العاملة في القطاع العقاري الهندي حيث تعتزم الشركة إقامة مشاريع متنوعة مثل المجمعات السكنية والتجارية والمناطق الحرة ومشاريع البنى التحتية والضيافة في 30 مدينة هندية. وتعد إعمار إم جي إف صاحبة أكبر استثمار أجنبي مباشر في القطاع العقاري الهندي بقيمة 1 مليار دولار.