إدراج بيان للاستثمار في سوق دبي المالي

بهاء حمزة من دبي


أعلن سوق دبي المالي اليوم إدراج شركة بيان للاستثمار المؤسسة في دولة الكويت ليرتفع عدد الشركات المدرجة في السوق إلى 44 شركة مساهمة عامة ضمن 62 ورقة مالية. وبدأ التداول الرسمي على أسهم الشركة من اليوم حيث سيتمكن المستثمرون في سوق دبي المالي من تداول أسهم الشركة تحت رمز التداول (بيان) الذي يمثل أسهم شركة بيان للاستثمار على شاشات عرض الأسعار في السوق وأنظمة التداول فيه وتصنف الشركة في قطاع الاستثمار الذي أصبح يضم سبع شركات مساهمة عامة.


ويأتي إدراج الشركة بعد ان قامت بإكمال كافة الإجراءات الرسمية للإدراج بالتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات حيث يبلغ رأس المال المدفوع للشركة 33,206,250 دينار كويتي حتى تاريخ 19 كانون اول (ديسمبر) الحالي. و يمكن تملك الأسهم من قبل المستثمرين غير الكويتيين بنسبة 49% من أسهم الشركة المصدرة.


وفي كلمة له رحب عيسى كاظم مدير عام سوق دبي المالي بشركة بيان للاستثمار التي نحتفل اليوم بإدراج أسهمها معتبرا الخطوة تعبر عن الثقة الكبيرة في سوق دبي المالي الذي يتيح فرصاً كبيرة وآفاقاً جديدة للشركات التي تتمتع بموقع قوي وتتميز بثبات نمو أرباح أسهمها. ان سوق دبي المالي يعتمد على أنظمة تواكب المعايير العالمية وهو ما وطد مكانة السوق في اجتذاب شركات ومؤسسات كبيرة من خارج الدولة خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي.


على الناحية الاخرى قال فيصل علي المطوع رئيس مجلس إدارة شركة بيان للاستثمار ان قرار الإدراج يأتي منسجماً مع الرؤية العامة لشركة بيان للاستثمار الهادفة للنمو والتوسع في الأسواق الإقليمية الواعدة وذلك في سبيل تحقيق الربحية الثابتة والمتواصلة لمساهمي الشركة والمحافظة على الريادة الإقليمية.