فتح معبر بيت حانون أمام العمال الفلسطينيين


سمية درويش من غزة


أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، فتح معبر بيت حانون (ايرز) شمال قطاع غزة ، اليوم (الأحد) أمام حركة العمال والتجار الفلسطينيين وذلك بعد إغلاقه منذ ثلاثة أيام، وتوجه فجر اليوم قرابة 3800 عامل و200 تاجر للدولة العبرية ، بعد أن أغلق الاحتلال المعبر أمام حركة العمال والتجار ، في أعقاب الهجوم المسلح الذي شنته المقاومة الفلسطينية على المعبر يوم الأربعاء الماضي.

وكان الجانب الإسرائيلي ، قد أبلغ وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية ، بأنه سيتم إعادة فتح المعبر أمام حركة العمال الفلسطينيين والأجانب والدبلوماسيين والعاملين في المؤسسات الدولية والصحافيين.

من جهته قال راسم البياري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، أن العمال توجهوا اليوم إلى إسرائيل إضافة إلى200 تاجر ، في ظل الضغوط والممارسات الإسرائيلية التي تمارس ضدهم , من خضوعهم للتفتيش العاري باستخدام المعدات ذات الإشعاعات عبر الغرفة الإشعاعية التي بادرت إسرائيل إلى وضعها قبل قرابة شهر على المعبر.

ويشار إلى ان معبر بيت حانون بمثابة الشريان الرئيس للتجارة والاقتصاد الفلسطيني ، حيث التصدير والاستيراد إلى جانب ألاف العمال الذين يعملون داخل الخط الأخضر ، في ظل ارتفاع نسبة البطالة والفقر في صفوف المجتمع الفلسطيني.