إتهام إسرائيل بنشر تجارة المخدرات في فلسطين


بشار دراغمه من رام الله


اتهمت حركة فتح الفلسطينية إسرائيل بنشر تجارة المخدرات في فلسطين. وأشادت الحركة في بيان لمكتبها الإعلامي تلقته (إيلاف) بالجهود الخيره التي تبذلها جامعة النجاح الوطنيه بنابلس ولجنة النجاح لمكافحة المخدرات وباقي الأنديه والمؤسسات في المدينه التي تكافح انتشار آفة المخدرات في فلسطين وفق أسس علميه وقانونيه ,معتمدة على الخبراء في هذا المجال .


وقالت فتح في بيانها الإعلامي أن ميلاد إتحاد لجان مكافحة المخدرات خطوه رياديه في هذا المجال . ويذكر أن فلسطين لا تعاني من وجود ظاهرة تعاطي المخدرات , بل هناك حالات تعاطي هنا وهناك ولم تصل لحد الظاهره , وكشف لطفي إشتيه من جهاز مكافحة المخدرات أن إسرائيل هي المصدر الأساسي لترويج المخدرات في فلسطين بين فئة الشبان من سن18 عاما إلى سن 35 عاما وقال أن المناطق الحدوديه هي من أكثر المناطق التي يكثر بها تعاطي المخدرات.


من جهة أخرى كشف أحد إفراد الشرطة الفلسطينية في مداخله له أثناء مؤتمر الإعلان عن إتحاد لجان مكافحة المخدرات والذي عقد في جامعة النجاح الوطنيه قبل يومين أن إسرائيل رفضت السماح للسلطه الفلسطينيه من إدخال المختبر الجنائي وهو من الاجهزه الضروريه لنجاح أي عمل شرطي في العالم وخاصة فيما يتعلق بالجنايات وكشف تعاطي المخدرات ,مما يعكس رغبة إسرائيل في إدخال المجتمع الفلسطيني في دوامة تعاطي المخدرات.