قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


افتتاح أول شركة وساطة مالية في قطاع غزة


بشار دراغمه من رام الله


أُفتتح في قطاع غزة أول شركة وساطة مالية وهي الشركة الأولى من نوعها في القطاع التي تعمل في مجال أسواق المال والبورصة والأسهم. ويأتي تأسيس هذه الشركة بمبادرة من بنك فلسطين المحدود وهو الذي يملك الشركة برأس مال قدره ملوني دولار.


وجرة في مدينة غزة الاحتفال بافتتاح الشركة رسميا وذلك بمشاركة رئيس مجلس إدارة سوق فلسطين للأوراق المالية الدكتور حسن أبو لبده وكذلك رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين المحدود الدكتور هاني الشوا والذي تم تسميته أيضا رئيسا لمجلس إدارة شركة الوساطة. وقال أبو لبده أن افتتاح أول شركة وساطة في قطاع غزة هو خطوة تاريخية وتطويريه.


وعبر عن أمله بأن تحقق هذه الشركة نجاحا كبيرا في المستقبل القريب معربا عن تفاؤله بذلك كونها الشركة الأولى في غزة. وتجدر الإشارة إلى أن استثمارات سكان قطاع غزة في سوق فلسطين للأوراق المالية تتم من خلال شركات وساطة بالضفة الغربية. وبإفتتاح هذه الشركة يصبح عدد شركات الوساطة العاملة في الأراضي الفلسطينية والتي يتم التعامل معها بسوق فلسطين ثمانية شركات.


وقال أبو لبده أن سوق فلسطين سيقوم بفتح رفع له في قطاع غزة بهدف التوسع الاستثماري مؤكدا أن مثل هذه الخطوة سيتم تنفيذها خلال الأشهر القليلة القادمة. أما الدكتور الشوا فأكد أن افتتاح شركة الوساطة الأولى في قطاع غزة يأتي بهدف إلى إرساء قواعد الأمن من خلال الاقتصاد الناجح القادر على النهوض بالمجتمع. موضحا بأن الشركة ستقوم بخدمة الجمهور في بيع وشراء الأوراق المالية وتغطية إصدارات الأوراق المالية وإدارة المحافظ الاستثمارية وصناديق الاستثمار.