أسواق الخليج تهبط وأسهم الإمارات مستقرة


دبي

أنهت الأسهم الإماراتية أسبوعها مستقرة، وسط ترقب المتعاملين لمزيد من توزيعات الشركات التي أعلنت تحقيق أرباح، في حين سارت المؤشرات في دبي وأبوظبي مسارا أفقيا.وهبط مؤشر بورصة دبي، ثالث أكبر بورصة خليجية، مع نهاية تداولات الخميس بنحو 0.67 في المائة إلى مستوى 4166 نقطة، في حين ارتفعت أسهم أبوظبي 0.21 في المائة، إلى مستوى 2951 نقطة.

وقال سماسرة في دبي إن الأسهم القيادية في البورصة أظهرت استقرارا ترقبا لتوزيعات الأرباح، في حين هبطت أسهم أخرى لم تستطع مقاومة البيوع المكثفة.أما محمد حسان، من شركة سمسرة في دبي، فقال: quot;ما يزال صغار المتعاملين يحاولون المضاربة على أسهم متوسطة في السوق، لتعويض الخسائر التي لحقت بهم.. لكن المضاربات بدت غير منطقية، أو محسوبة.quot;

وأضاف: quot;ربما تسهم التوزيعات النقدية التي ستعلن عنها الشركات في تحفيز المتعاملين مرة الأخرى الأسبوع المقبل، وإذا حصل ذلك، فأعتقد أن الأسهم الإماراتية ستشهد انتعاشة جيدة.quot;وتراجع سهم quot;إعمار العقاريةquot;، كبرى شركات التطوير العقاري في العالم العربي، والأكبر من حيث القيمة السوقية في الإمارات، بنسبة 0.76، ليغلق عن سعر 12.95 درهما إماراتيا. في حين مُني سهم quot;المزايا القابضةquot; بأكبر خسارة، متراجعا 3.39 في المائة، إلى سعر 8.26 درهما.

وبقيت قيمة التعاملات في بورصة دبي تراوح مكانها، إذ سجلت الخميس 790 مليون درهم إماراتي، بعد تداول نحو 341 مليون سهم، في حين تراجعت تعاملات سوق أبوظبي إلى نحو 75 مليون درهم، على 25.8 مليون سهم.

وفي حين لا تعمل أكبر بورصتين عربيتين في السعودية والكويت أيام الخميس، تراجعت الأسهم في بورصة الدوحة بنحو 0.22 في المائة، تبعتها الأسهم العُمانية بنحو 0.31 في المائة، بينما تراجعت بورصة البحرين، 0.19 في المائة.