رئيس البنك الإسلامي للتنمية يشارك في اجتماعات الكويت


بشار دراغمه من رام الله


توجه الدكتور أحمد محمد علي، رئيس البنك الإسلامي للتنمية إلى دولة الكويت للمشاركة في اجتماع رؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق والمؤسسات الدولية الذي سينعقد بالعاصمة الكويتية اليوم. ويهدف الاجتماع للتعريف بنشاط مؤسسات المجموعة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتطوير التعاون بين المجموعة والمؤسسات الدولية المشاركة، وتبادل الآراء والأفكار حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


يذكر أن مجموعة التنسيق تتكون من الصندوق السعودي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وصندوق أبو ظبي للتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق النقد العربي، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية quot;أجفندquot;، بالإضافة إلى صندوق الأوبك للتنمية الدولية، والبنك الإسلامي للتنمية.
وتهدف مجموعة التنسيق التي تم تأسيسها في عام 1975م، إلى تعزيز جهود التنمية والعمل المشترك بين أعضاء المجموعة، والتنسيق فيما بينها في مجال تقييم المشروعات وتمويلها ومتابعتها وإدارة القروض، كما تهدف إلى توافق جهود تلك المؤسسات لتحقيق التقارب والتماثل في سياساتها التي تحكم عملياتها التمويلية.