السعودية تقدم مساعدات بقيمة مليوني دولار لموريتانيا


سكينة اصنيب من نواكشوط


استفادت موريتانيا من مساعدات قيمتها مليونا دولار قدمها السعودية في اطار مساعدة المتضررين من الجفاف والفقر في دول غرب افريقيا والتي خصصت لها عشرة ملايين دولار تقدم من خلال برنامج الأغذية العالمي تحت شعار quot;السعودية مملكة الإنسانيةquot;.


وقد اشتملت المساعدات على أربعة آلاف طن من المواد الغذائية المتنوعة تم تسليمها بواسطة مفوضية الأمن الغذائي وبإشراف مندوبي وزارة المالية السعودية الذين قاموا بزيارة تفقدية لولاية لبراكنة الموريتانية واشرفوا على توزيع تلك المساعدات على المتضررين التي سيستفيد منها ثمان ولايات في موريتانيا.


واوضح مندوب وزارة المالية إبراهيم الدريويش ان هذه المساعدات الإنسانية المقدمة لضحايا الجفاف والفقر في جمهورية موريتانيا تأتي في اطار توزيع مساعدات مملكة الإنسانية بقيمة مليوني دولار وأضاف quot;سيستفيد من هذه المساعدات السعودية اكثر من 240 ألف شخص في موريتانياquot;.


واشار إلى انه قد صدرت موافقة حكومة خادم الحرمين الشريفين بتخصيص مبلغ إضافي بمليوني دولار لتأمين مواد اغاثية وغذائية وشاحنات لنقل المواد الغذائية للمتحاجين في مواقعهم في موريتانيا إلى جانب مليون دولار مساعدة للمحتاجين في جمهورية غينياquot;.