تنفيذ بعض المشروعات فى صعيد مصر




محمد الشرقاوي من القاهرة

طالب الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار المصري بتشكيل فريق عمل من الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والشركة القومية للتشييد ، والشركة القابضة للسياحة والسينما وذلك لتنفيذ عدداً من المشروعات الخدمية بمحافظ سوهاج والتى تأتي في اطار المتابعة للزيارة التي شارك فيها لمحافظة سوهاج مؤخرا .

وتشمل التكليفات معاينة قطعة أرض تزيد مساحتها عن 10 أفدنة وذلك لإقامة نشاط فندقي عليها ndash;3 أو 4 نجومndash; تتولى تنفيذه الشركة القابضة للسياحة والسينما بمشاركة الشركة القومية للتشييد والبناء والتى يتبعها عدد من الشركات المتخصصة في الأعمال الهندسية والمقاولات وكذا التنسيق مع الشركة القابضة للغزل والنسيج المالكة لمحلج البلينا.

ومن المقرر أيضاً إقامة مجمع مدارس ودراسة إمكانية إقامة مشروع للصوت والضوء في معبد ابيدوس.

وتأتي هذه المشروعات الفندقية في إطار متابعة توجيهات الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بإنشاء فنادق في مدينة سوهاج وبالقرب من مدينة أخميم السياحية وذلك أثناء زيارة سيادته للمحافظة.

كما طالب الوزير بإعداد تقرير شهري لمتابعة تنفيذ طريق الصعيد البحر الأحمر - والذي تتولى تنفيذه شركة حسن علام ndash; التابعة للشركة القومية للتشييد .

وقد بدأت أعمال الحفر بالفعل في الطريق منتصف الشهر الجاري التزاما بالجدول الزمني الذي تم عرضه على رئيس مجلس الوزراء للانتهاء من هذا المشروع بمحاوره الثلاثة ndash; سوهاج ، اسيوط، سفاجا ndash; خلال 27 شهراً وذلك تحت إشراف وزارة النقل.