الكويت : اجتماع للجنة التجارة والنقل في غرفة التجارة والصناعة

الكويت

طالبت لجنة التجارة والنقل في غرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم بضرورة الاسراع في ايجاد مواقع لمحطات وزن الشاحنات في مناطق السالمي والعبدلي والنويصيب الحدودية ومواقع اخرى لنقل وتخزين المعدات والشاحنات .

وقالت اللجنة في بيان صحافي انها اطلعت خلال اجتماعها الذي عقد امس برئاسة عصام البحر على اخر التطورات التى طرأت على هذا الموضوع واوصت بضرورة بحثه مع وزارة المالية وبلدية الكويت لايجاد الية طرح مناقصات المواقع التي تم تخصيصها من قبل المجلس البلدي لهذاالغرض.

واشارت اللجنة الى ضرورة بحث وقف المخالفات التي تقوم بها وزارة الداخلية تجاه شركات النقل مؤقتا الى حين الانتهاء من تخصيص تلك المواقع.وبحثت اللجنة مسألة استمرار اتحاد الجمعيات التعاونية بعدم النظر بطلبات زيادة الاسعار التي تقدم بها المستوردون جراء ارتفاع الاسعار في بلد المنشأ وهو ما يتنافى مع مبادئ حرية التجارة .

واوصت اللجنة بضرورة عقد لقاء مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التجارة لبحث كافة القضايا المتعلقة بالقطاع التعاوني.

وحول فكرة نقل الحاويات الواردة الى ميناء الشويخ برا بعد تفريغها في ميناء الشعيبة بدلا من نقلها بحرا بين الميناءين قالت اللجنة ان المقترح جيد من الناحية النظرية الا انه يصعب تطبيقه حاليا بسبب عدم تحمل شبكة الطرق لهذا النوع من النشاط.