وفد أندنوسي يزور موريتانيا


سكينة اصنيب من نواكشوط


استقبل الرئيس علي ولد محمد فال، المدير العام لبنك معاملات الاندنوسي هربودي تومو الذي يزور موريتانيا حاليا. وقال المسؤول الاندنوسي بعد المقابلة انه جاء الى موريتانيا على رأس وفد أندنوسي من بنك معاملات وهو أكبر مصرف إسلامي في اندنوسيا، لاستكشاف فرص الاستثمار في موريتانيا.


وأضاف أن اللقاء كان مناسبة استمع الوفد خلالها إلى شروح مفصلة من الرئيس الموريتاني بشأن التطورات في موريتانيا وفرص الاستثمار المتاحة فيها.


وقال أن الوفد يمثل مجموعة من المستثمرين الاندنوسيين في قطاعات مختلفة مهتمون بالاستثمار في مختلف المجالات سواء كانت في ميدان النفط أو السياحة أو الزراعة أو البنى التحتية وأضاف أن رجال الأعمال الاندنوسيين لديهم رغبة أكيدة في الاستثمار في موريتانيا. وأشار الى أن وفدا مماثلا سيزور موريتانيا في نفس السياق.


وفي موضوع آخر وقع عبد الله ولد أحمد دامو مفوض الأمن الغذائي الموريتاني، مع السفير الأمريكي شارل توينغ، وممثلة برنامج الامم المتحدة للتنمية سيسيل مولني على اتفاقية بقيمة 68 مليون أوقية موريتانية.


وسيستفيد من هذه الاتفاقية سكان مقاطعة دار النعيم حيث ستمكن من إنجاز مشروع جمع وتصفية المياه المستخدمة ومعالجتها وإعادة استخدامها لأغراض الري لصالح مزارع الخضروات في دار النعيم.


وثمن مفوض الأمن الغذائي خلال كلمة بمناسبة حفل التوقيع علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تعتبر ثمرة من ثمار تلك العلاقات الطيبة. وشكر المفوض برنامج الأمم المتحدة في نواكشوط على حسن التعاون وخصوصا في ميدان مكافحة الفقر، وقال ولد أحمد دامو إن إنجاز محطة دار النعيم لتصفية المياه المستعملة سيمكن من حل مشكلة المياه إضافة إلى الحد من التلوث البيئي.


وبدوره اكد القائم بإعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في نواكشوط أن هذه الاتفاقية تكتسي أهمية خاصة مضيفا أن التفكير في إيجاد أحسن الطرق لاستخدام الوسائل المائية والبحث عن تنويع مصادرها، يعد من أهم الأوليات في التنمية الاقتصادية.


وبدورها أكدت ممثلة برنامج الأمم المتحدة في موريتانيا أن هذه الاتفاقية، ستساهم في حل مشكل تنظيف مدينة انواكشوط ومكافحة الفقر لدى ساكنة دار النعيم.