رئيس دائرة التخطيط والاقتصاد بابوظبي يستقبل وفد غرفة تجارة الكويت



أبوظبي

استقبل معالي ناصر بن احمد السويدي رئيس دائرة التخطيط والاقتصاد بابوظبي بمكتبه صباح اليوم وفد غرفة تجارة وصناعة الكويت الذي يزور البلاد حاليا برئاسة معالي علي محمد ثنيان الغانم رئيس الغرفة حضر اللقاء سعادة محمد عمر عبدالله وكيل الدائرة وسعادة عبدالمجيد حاجي الشطي رئيس مجلس ادارة اتحاد المصارف الكويتية واعضاء الوفد الكويتي وعدد من مسؤولي الدائرة.

وجرى خلال اللقاء استعراض سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين بما يهدف الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ويجسد ما حققته دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من انجازات على كافة المستويات.

واكد معالي ناصر السويدي على متانة وعمق علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري التي تربط دولة الامارات وخاصة امارة ابوظبي مع دولة الكويت الشقيقة معربا عن امله في تحقيق المزيد من التعاون المشترك بين الجانبين .

وقال معاليه ان هذه الزيارات واللقاءات من شانها ان تدعم الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى الدائرة والغرفة في الكويت والنجاح في تطوير آليات تبادل البيانات والمعلومات بما يدعم عملية التخطيط في مستوياتها وأبعادها المختلفة.

وقدم معاليه لوفد غرفة تجارة وصناعة الكويت شرحا عن الوظيفة الاستراتيجية لدائرة التخطيط والاقتصاد بابوظبي وما تؤديه من دور تنسيقي بالتعاون مع كافة الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية تجسيدا لرؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة /حفظه الله/ وتنفيذا لتوجيهات الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لامارة ابوظبي.

واستعرض معاليه امام الوفد الكويتي رؤى دائرة التخطيط والاقتصاد واهدافها والدور الذي تؤديه في التخطيط الاستراتيجي ودعم عملية اتخاذ القرار وما تقوم به من أنشطة ودراسات متعلقة بإجراء المسوحات والبحوث الاقتصادية والاجتماعية وبناء قواعد البيانات والتخطيط الإداري الاقتصادي الاستراتيجي وغيرها من المهام المناطة اليها.

واكد معالي ناصر السويدي حرص دائرة التخطيط والاقتصاد على ترجمة استراتيجيات وخطط وسياسات امارة ابوظبي ودولة الامارات بشكل عام بما يعزز من مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة ويتوافق في الوقت ذاته مع التوجهات الخليجية العامة بما يدعم من مسيرة مجلس التعاون الخليجي المشترك خدمةً لشعوب دول المجلس وتحقيق رفاهيتها.

كما استمع الوفد الكويتي الى شرح مفصل عن اهم المشاريع المستقبلية لامارة ابوظبي في قطاعات الصناعة والتجارة والعقارات والسياحة والحركة الدوؤبة التي تسعى من خلالها ابوظبي لاعادة النظر في القوانين التي توائم وتلائم العولمة والاتفاقيات الدولية لتحقيق النتائج المنشودة.

وتضمن الشرح استعراض اهم المشاريع المزمع اقامتها خلال الفترة القادمة في ابوظبي والعلاقة ما بين القطاع الخاص والحكومي وذلك في اطار توجيهات ومتابعة الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي وحرص سموه على ادخال معايير واسس في الادارة الحديثة عبر القطاع الخاص لكي يعزز القطاع الحكومي اضافة الى انشاء المناطق الحرة في ابوظبي ومستقبلها الواعد.

بدوره اعرب معالي علي محمد ثنيان الغانم رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عن سعادته بزيارة ابوظبي ولقاء وفد الغرفة بالمسؤولين في دوائرها ومؤسساتها المحلية مبديا اعجابه الكبير بما حققته ابوظبي من تطور ملحوظ في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية.

واشار ثنيان الى ان زيارة الوفد التي تاتي في اطار العلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين تهدف الى تعزيز علاقات التعاون بين بلاده وامارة ابوظبي من خلال تبادل الافكار والاطلاع على التجارب الناجحة والخطط التنموية الاستراتيجية بما يهدف الى زيادة التكامل والتنسيق في مجال التخطيط والتنمية الخليجي.

وشدد على اهمية دور القطاع الخاص مستقبلا في تنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية في دولة الكويت وابوظبي مشيرا الى حرص دولة الكويت على تطوير التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية والتنموية مع امارة ابوظبي التي باتت تحظى بمكانة متميزة اقليميا وعالميا.

وقال ان زيارة الوفد الاقتصادي الكويتي الذي يضم 60 مشاركا هي الاولى من نوعها الى اي دولة في العالم وذلك يعكس مدى حرص حكومة الكويت في تعزيز العلاقات مع امارة ابوظبي والهدف في الاساس هو تقوية لروابط التعاون لاسيما وان هناك توجه نحو اقامة شراكة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي.