مصر تبحث تفعيل العلاقات السياحية مع الهند



محمد الشرقاوي من القاهرة

يبحث وزير السياحة المصري زهير جرانة سبل تفعيل الاتفاقيات السياحية خلال زيارته للهند لحضور معرضها السياحى الدولي .ومن المقرر أن يلتقى الوزير ونظيرته الهندية لبحث تفعيل الاتفاقيات السياحية بين البلدين والخطوات التى تم اتخاذها لزيادة فاعلية التبادل السياحى، وفرص الاستثمار فى مجال السياحة والاستفادة من السوق الهندى لتنوعه وزيادة كثافته العددية .

يرافق وزير السياحة خلال الزيارة كل من رئيس هيئة التنمية السياحية خالد مخلوف ورئيس هيئة التنشيط السياحى عمرو العزبى .

كما يحضر جرانة افتتاح المعرض السياحى الدولي الهندى، ويلتقى خلاله مع عدد من القيادات السياحية على المستوى الرسمي،وممثلى القطاع الخاص ورجال الأعمال العاملين فى السياحة بمدينتي نيودلهى ومومباى .

ويستكمل كل من رئيس هيئة التنمية السياحية خالد مخلوف ورئيس هيئة التنشيط السياحى عمرو العزبى الجولة بزيارة سنغافورة، ويقوما بالترويج السياحى لمصر من خلال لقاءات مع رجال الأعمال العاملين فى مجال السياحة والقيادات المهنية وعرض فرص الاستثمار فى مصر بهدف جذب مزيد من السائحين القادمين من جنوب شرق أسيا.

ياتي ذلك في الوقت الذي تستهدف فيه القاهرة حدوث طفرة في قطاع السياحة المصري والذي يستهدف الوصول بعدد السائحين إلى 14 مليونا بحلول عام 2011، حيث توضح الدراسات الاقتصادية أن كل مليون سائح جديد إلى مصر يولد نحو 200 ألف وظيفة، وتريد الحكومة أن يضيف قطاع السياحة بين 15 ألف و20 ألف غرفة فندقية سنويا. وتطوير منتجعات الساحل الشمالي المطل على البحر المتوسط جزء من استراتيجية لتعزيز عدد الزائرين.