موسكو:تلقى الرئيس فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا اليوم من رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة. وأكد الرئيس بوتين في المكالمة الهاتفية أن روسيا ستواصل تقديم الدعم من أجل تحقيق تقدم في التسوية اللبنانية واستقرار الوضع في المنطقة.

وأعلن المكتب الصحفي للكرملين أن السنيورة أعرب للرئيس بوتين عن شكره على الجهود التي تبذلها روسيا في هيئة الأمم المتحدة، وفي الاتصالات مع الشركاء الأوروبيين والإقليميين من أجل التوصل إلى حلول وسط لتجاوز الأزمة في لبنان.

موسكو تدعو إلى مواصلة الجهود الرامية لاستئناف الحوار بين القوى السياسية اللبنانية

زار نائب وزير الخارجية، المندوب الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط الكسندر سلطانوف بيروت في السادس عشر من هذا الشهر. وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود التي تبذلها روسيا لمساعدة لبنان على تجاوز الأزمة السياسية التي يمر بها حاليا.

وذكر سلطانوف في حديث للصحفيين في بيروت أن الحوار هو السبيل الوحيد للحفاظ على الوحدة الوطنية في لبنان.

وتدعو روسيا إلى استئناف التعاون في إطار الحوار الوطني في لبنان من أجل التوصل إلى وفاق مقبول لجميع أطراف الصراع بعيدا عن فرض أي قرارات من الخارج.

وفي تعليقه على موقف روسيا من الوضع في لبنان صرح سيرغي بريخودكو، مساعد الرئيس الروسي في مؤتمر صحفي عقده في وكالة نوفوستي بأن موسكو ترى أن القوى السياسة اللبنانية يجب أن تحدد بنفسها أبعاد التفاعل من أجل الخروج من الأزمة السياسية التي حلت بالبلاد.