بوتين: روسيا ثالث أكبر شريك تجاري للاتحاد الأوروبي


سامارا

أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن روسيا تحتل بثقة المركز الثالث وسط الشركاء التجاريين للاتحاد الأوروبي بعد الولايات المتحدة والصين. وأشار في المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام قمة روسيا والاتحاد الأوروبي اليوم إلى أن وتائر نمو التعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي جاءت في المركز الأول.

وأعاد الرئيس بوتين إلى الأذهان أن الاتحاد الأوروبي يعتبر أكبر مستثمر في الاقتصاد الروسي. وأكد أن مستوى القمة يلعب دورا رئيسيا في تنسيق التعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي وتبني القرارات الإستراتيجية في المستقبل.وذكر الرئيس بوتين أن القمة شهدت مناقشة النتائج الأساسية لتعاون روسيا والاتحاد الأوروبي في المرحلة الماضية، وتحديد الخطوات التي يجب القيام بها في المستقبل.

وأشاد المشاركون في اللقاء بشكل خاص بالديناميكية الإيجابية للعلاقات الاقتصادية بين روسيا والاتحاد الأوروبي.ذكر الرئيس فلاديمير بوتين أن روسيا والاتحاد الأوروبي يعتزمان إنشاء آلية لتبادل المعلومات في مجال الطاقة.وأكد الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي عقد في ختام قمة روسيا والاتحاد الأوروبي أن الجانبين اتفقا على تسريع وتائر العمل على برامج التعاون الحدودي بين روسيا والاتحاد الأوروبي.