قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


ابوظبي: قال الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي ان الدورة الثالثة للملتقى الخليجي لسوق الأسهم (سمفكس) الذي سيقام في الفترة من 10 الى 11 مارس المقبل تعتبر أول الأحداث الاقتصادية المهمة بالسوق الخليجي المشترك.

واضاف نقي فى بيان له اليوم ان الملتقى سيجتمع فيه أبرز الخبراء الاقتصاديين والمحليين الماليين والفنيين المختصين بأسواق المال الخليجية لانه يمثل أول الأحداث الاقتصادية التي تسعى الى استعراض دعم السوق الخليجي المشترك في أسواق المال الخليجية.

وذكر ان الفعاليات الاقتصادية الخليجية تنتظر تأثيرات السوق الخليجية المشتركة على الحركة الاقتصادية بدول المجلس وحدوث تغيرات ايجابية بعد التطبيق الفعلي للسوق الخليجية المشتركة.

واوضح ان الملتقى سيعمل على تعزيز التواصل بين دول المجلس وخلق فرص استثمارية جديدة لهم واثراء التجارب المحلية والخليجية في مجالات سوق الأسهم والذي يعتبر أحد أوجه التقارب الاقتصادي بين دول المجلس.

وقال ان العام الحالي شهد التطبيق الفعلي للسوق الخليجية المشتركة التي أقرتها قمة مجلس التعاون الخليجي التي اكدت المساواة التامة لمواطني دول المجلس في حقوق تملك وتداول الأسهم.

واضاف ان اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع الغرف التجارية الخليجية يعمل على استشراف مستقبل الأسهم الذي سيتأثر بوجود السوق الخليجية المشتركة وبفتح المجال الواسع لحركة رؤوس الأموال الخليجية بين أسواق المال بدون أي قيود.

وذكر ان الملتقى الخليجي سيستعرض فيه أحدث النظريات العلمية لقراءة المؤشرات المالية للشركات المساهمة والتطورات المرتبطة بالتحليل المالي والفني للأسهم.

كما سيلقي الضوء على أبرز التطورات التي تشهدها أسواق الأسهم الخليجية والدولية وأسواق المال العالمية والفرص المناسبة للاستثمار في سوق الاسهم وتقليص المخاطر المرتبطة بهذه الاستثمارات.

وقال نقي ان الملتقى سيسعى الى عرض امكانية توحيد التشريعات والأنظمة في أسواق الأسهم وأسواق المال الخليجية ومعالجة العديد من القضايا التي تهم هذا القطاع من المستثمرين ودور المصارف في تمويل الاستثمار في قطاع الأسهم.

واوضح ان الملتقى الخليجي يقام بالتعاون مع كل من اتحاد غرف التجارة والصناعة في الامارات وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي وتنظيم من شركة مدارات المعارض لتنظيم المعارض والمؤتمرات وشركة خبراء البورصة للتدريب والاستثمار.