الرياض: قاد سهم سابك سوق الأسهم السعودية لتحقيق ارتفاع طفيف في ختام تداولات اليوم الأحد بعد تذبذب حاد طوال ساعات التداول حيث افتتحت السوق على ارتفاع قارب مئة نقطة لتعود السوق إلى التراجع بمثل تلك النقاط.

وعلى الرغم من أن المؤشر العام أغلق مرتفعا، إلا أن 85 شركة أغلقت منخفضة بل إن بعضها سجل نسبة التراجع القصوى، فيما ارتفعت 37 شركة فقط بينها أسهم رئيسية في وزن المؤشر مثل مصرف الراجحي، مجموعة سامبا، بترو رابغ، معادن، مصرف الانماء، الاتصالات.

وأنهى المؤشر العام يومه كاسبا 74 ر19 نقطة إلى مستوى 6ر5814 نقطة، بعد تذبذب بلغ 266 نقطة بين أعلى نقطة وأدناها للمؤشر خلال التداولات.

وبلغت كمية التداولات الاجمالية 322 مليون و 644 ألف سهم، جرى تداولها من خلال 174 ألف و 854 صفقة، واستثمر فيها سبعة مليارات ومائة مليون ريال.

أما القطاعات فعلى الرغم من ارتفاع السوق بشكل عام إلا أن خمسة منها فقط سجلت ارتفاعا أعلاها البتروكيماويات بنسبة 98ر3 في المائة، فيما انخفضت عشرة قطاعات أعلاها التشييد والبناء بنسبة 26ر7 في المائة.

وعلى مستوى الشركات تصدر سهم نادك قائمة الشركات المرتفعة بنسبة 9ر8 في المائة، فيما تصدر سهما إسمنت تبوك والحكير قائمة الشركات المنخفضة بالنسبة القصوى، ومصرف الإنماء تصدر في كمية التنفيذ ب 91 مليون و 800 ألف سهم، وسابك في أموال صفقاتها التي بلغت مليار و 335 مليون ريال.