الجزائر: بدأت هنا اليوم أعمال الدورة الخامسة للجنة المشتركة الجزائرية - الكويتية برئاسة وزير المالية الكويتي مصطفى جاسم الشمالي ووزير المالية الجزائري كريم جودي.
وستناقش الدورة كافة قضايا التعاون المشترك بين الكويت والجزائر وتقييم مدى الالتزام بتطبيق الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين البلدين في الدورات السابقة اضافة الى بحث ملفات التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وتشجيع الاستثمارات. وكان خبراء البلدين قد عقدوا اجتماعا تمهيديا اليومين الماضيين لتحضير أوراق عمل الدورة الخامسة للجنة المختلطة الجزائرية - الكويتية ومناقشة كافة الاتفاقيات التي ستعرض على وزيري مالية البلدين.


وكانت زيارة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الى دولة الكويت في أبريل الماضي قد أثمرت بالتوقيع على عدد من اتفاقات التعاون أبرزها الاتفاق المتعلق بالغاء الازدواج الضريبي.


وصادقت الجزائر والكويت على مذكرتي تفاهم تتعلق الأولى بوضع آلية للتشاور بين وزارتي الشؤون الخارجية والأخرى حول التعليم والتكوين المهنيين. ووقع البلدان أيضا على اتفاق حول البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي خاص بالفترة الممتدة من 2008-2010. وتحتل الاستثمارات الكويتية المرتبة الثالثة من مجموع الاستثمارات الاجنبية باجمالي يقدر ب 3ر1 مليار دولار أمريكي بعد كل من مصر واسبانيا خاصة في مجال الاتصالات