الرياض: يبدأ صباح غد الثلاثاء في مسقط الاجتماع الثامن والسبعون للجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على مستوى وزراء المالية والاقتصاد بدول المجلس .
ويرأس وفد المملكة لهدذ الاجتماع معالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية ، ويضم الوفد المرافق لمعاليه مدير عام مصلحة الجمارك صالح الخليوي ووكيل الوزارة للشئون الاقتصادية الدكتور حمد البازعي .


وسيبحث هذا الاجتماع المواضيع المالية والاقتصادية المدرجة على جدول أعمال المجلس الأعلى لمجلس التعاون في قمته التاسعة والعشرين التي ستعقد الشهر القادم في مسقط بإذن الله ، كما سيتم مناقشة الحلول المقترحة لمعالجة العقبات التي تعترض مسيرة العمل الاقتصادي المشترك بين دول المجلس ، ومناقشة ما توصلت إليه اللجنة الوزارية للنقل والمواصلات بشأن دراسة جدوى مشروع سكة حديد دول المجلس ، إلى جانب مناقشة آخر التطورات في المفاوضات مع الدول والمجموعات الاقتصادية .


كما سيعقد الإجتماع المشترك الثاني عشر بين المجلس الوزراي ( على مستوى وزراء الخارجية في دول المجلس) ولجنة التعاون المالي والاقتصادي ، وذلك للتباحث حول المواضيع المشتركة المقرر عرضها على القمة وما تحقق من إنجازات خلال الدورة الحالية للمجلس .