اوراسكوم للانشاء والصناعة تواصل التراجع وتهبط بالبورصة المصرية
القاهرة : واصلت اسهم اوراسكوم للانشاء والصناعة التراجع يوم الاثنين لتهبط بالمؤشر القياسي للبورصة المصرية مع قلق المستثمرين من امكانية انخفاض ارباح الشركة.
وانخفضت اسهم اكبر شركة للبناء في مصر من حيث القيمة السوقية بنسبة 6 ر13 في المئة الى 103.02 جنيه (19.14 دولار) وهو ادنى مستوياتها في اكثر من عامين. وكانت الاسهم صاحبة ثاني اسوأ اداء على المؤشر في الجلسات الخمس الماضية حيث هبطت بنسبة 30 في المئة.
واعلنت الشركة عن ارباح الربع الثالث في وقت سابق من الشهر الجاري والتي جاءت دون توقعات المحللين.
وكان المستثمرون يتوقعون تراجع الايرادات المستقبلية للشركة بسبب انخفاض اسعار الاسمدة وهي مكون رئيسي في اعمال اوراسكوم.
وقال محمد توفيق المتعامل في دلتا رسملة للاوراق المالية quot;لا يتوقع الناس ان تحقق الشركة الكثير من الاموال في الفترة القادمة.quot; واضاف quot;المستثمرون الاجانب يبيعون ايضا لانهم يحتاجون سيولة.quot;
وانخفض مؤشر كيس 30 للمرة التاسعة في عشر جلسات ليغلق عند ادنى مستوياته في 45 شهرا. وفقد المؤشر 5.63 من قيمته ليغلق على 3686.35 نقطة.
وهبطت اسهم البنك التجاري الدولي التي كانت صاحبة افضل اداء على مؤشر كيس 30 في الجلسات الخمس السابقة بنسبة 11.9 في المئة الى 25.61 جنيه.
وقال محمد رضوان المتعامل في فاروس للاوراق المالية quot;كان السهم اكثر مرونة بالنسبة للانخفاض الحاد الاسبوع الماضي ومع غياب المشترين عن السوق فانه اكثر تأثرا عن باقي الاسهم.quot;
وانخفضت اسهم اوراسكوم تليكوم اكبر شركة عربية لتشغيل الهاتف المحمول من حيث عدد المشتركين بنسبة 4.62 في المئة الى 21.49 جنيه. وقال البنك الاستثماري المجموعة المالية-هيرميس انه خفض تصنيفه قصير الاجل للشركة الى متعادل من التوصية بالشراء.
وتراجعت اسهم اوليمبك جروب للاستثمارات المالية المتخصصة في صناعة الاجهزة بنسبة 5.97 في المئة الى 20 جنيها. وقالت الشركة ان ارباحها في الربع الثالث انخفضت بنسبة 60 في المئة مع زيادة انفاقها على التسويق والمرتبات.
وانخفض مؤشر هيرميس بنسبة 5.14 في المئة الى 350.93 نقطة ومؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا بنسبة 2.79 في المئة الى 268 نقطة