الظهران: أعلنت شركة quot;فلوسيرفquot; المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز(FLS) والرائدة عالمياً في تزويد أسواق البنية التحتية، بما في ذلك قطاعات الزيت والغاز والطاقة والسوائل الكيمائية والصناعات العامة، بمنتجات وخدمات ضخ السوائل والتحكم بها، اليوم عن توقيع اتفاقية توريد استراتيجية مدتها 10 سنوات، مع quot;أرامكو السعوديةquot;، إحدى أكبر شركات إنتاج النفط في العالم.

وبموجب الاتفاقية، ستتمكن quot;أرامكو السعوديةquot; من استخدام مجموعة quot;فلوسيرفquot; الكاملة من خدمات القيمة المضافة ومنتجات ضخ السوائل والتحكم بها (المضخات والصمامات وأنظمة الإغلاق الميكانيكية) في منشآتها ومرافقها الحالية والمستقبلية.

وستتيح هذه الاتفاقية الاستراتيجية أيضاً:

bull; تنظيم عملية شراء وتوريد جميع معدات quot;فلوسيرفquot; الجديدة، بما في ذلك المضخات والصمامات وأنظمة التشغيل وأنظمة الإغلاق الميكانيكية.
bull; اختصار مدة التسليم بالنسبة quot;فلوسيرفquot; نتيجة الطلب الضخم المضمون على منتجاتها.
bull; قيام quot;فلوسيرفquot; بتوفير خدمات ما بعد البيع لدعم عمليات quot;أرامكو السعوديةquot; من خلال برنامج quot;مزايا دورة حياة المنتجquot; المصمم خصيصاً لضمان أدنى تكلفة إجمالية لامتلاك التقنيات، وذلك من خلال تعزيز كفاءة مخزون قطع الغيار، وخفض تكاليف الصيانة، وزيادة عمر المعدات وتعزيز كفاءتها وأدائها.
bull; التعاون من خلال برنامج مشترك لتطوير المنتجات والتقنيات.
bull; إنشاء مراكز محلية إضافية للتدريب والخدمات التثقيفية تدعم برامج أرامكو للتدريب وعملية توطين الوظائف (السعوَدة).
bull; توسيع العمليات وخدمات القيمة المضافة التي توفرها quot;فلوسيرفquot; محلياً.

وأوضحت quot;فلوسيرفquot; أن خدمات ما بعد البيع التي توفرها إلى جانب محفظة منتجاتها المتميزة ومكانتها الرائدة على الصعيد التقني، والعلاقة الوطيدة التي تربطها مع quot;أرامكو السعوديةquot;، من العوامل التي لعبت دوراً محورياً في تعزيز هذه الشراكة من خلال اتفاقية التوريد الاستراتيجية الجديدة.

وكانت quot;فلوسيرفquot; قد استثمرت مؤخراً في quot;مركز الاستجابة السريعةquot; الإقليمي الجديد لخدمة المضخات، منشأة الصيانة والتصنيع التي تشارف على الاكتمال في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار مشروع مشترك مع مجموعة الرُّشَيد.

ويقع المركز ضمن quot;مركز حقل نفط الرُّشَيدquot; في الظهران، ويعتبر أضخم منشأة لفحص المضخات في الشرق الأوسط، حيث يضم خزاناً لاختبار مضخات باستطاعة تصل إلى 5960 كيلو واط أي ما يعادل 8 آلاف حصان. ومن شأن هذا المركز أن يدعم سلسلة توريد المعدات الأصلية وقطع الغيار وخدمات ما بعد البيع لـ quot;أرامكو السعوديةquot;، فضلاً عن أنه سيتيح الوصول إلى الحلول التقنية المبتكرة التي توفرها quot; فلوسيرفquot;، بما يساهم في تعزيز كفاءة المعدات وخفض التكاليف.

ويضاف إلى ذلك، أن quot;فلوسيرفquot; تدعم احتياجات quot;أرامكو السعوديةquot; من أنظمة الإغلاق الميكانيكية منذ 1989، وذلك من خلال مشروع quot;مركز الاستجابة السريعةquot; المشترك مع quot;شركة صالح وعبد العزيز أباحسين المحدودةquot; في الخبر. وقد تمت مضاعفة طاقة المركز مؤخراً، كما أنه يشهد تطويرات بهدف تعزيز قدرته على تلبية متطلبات العملاء.

وسيتم توفير جزء من الدعم المحلي الذي تقدمه quot;فلوسيرفquot; عبر تأسيس قسم تدريب محلي بمواصفات عالمية في quot;مركز الاستجابة السريعةquot; في الظهران، حيث سيضم قاعات دراسية ومختبرات، من أجل تعزيز المهارات التقنية والميكانيكية داخلياً وخارجياً، مما يعكس حرص quot;فلوسيرفquot; المتواصل على تلبية متطلبات أعمال الضخ لـ quot;أرامكو السعوديةquot; منذ عام 1939.

وبهذه المناسبة، قال لويس كلينج الرئيس والمدير التنفيذي لشركة quot;فلوسيرفquot;: quot;يسعدنا في rsquo;فلوسيرفlsquo; توقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية طويلة الأمد مع rsquo;أرامكو السعوديةlsquo;. فهذه الخطوة تؤكد التزامنا المتواصل تجاه عملائنا ودعمهم بأفضل المنتجات الصناعية والحلول المتنوعة والخدمات عالية الجودة والدعم المحلي الشامل، فضلاً عن توفير خدمات ما بعد البيع والموارد محلياًquot;.

وأضاف كلينج: quot;لن تدخر rsquo;فلوسيرفlsquo; جهداً في دعم rsquo;أرامكو السعوديةlsquo; وعملائها الآخرين في منطقة الشرق الأوسط، وسوف تواصل هذا الدعم من خلال توسيع نطاق شبكتها وخدماتهاquot;.