طوكيو: هبط الدولار الامريكي إلى أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر مقابل اليورو يوم الخميس بعد أن أدى قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي بخفض أسعار الفائدة الى تقليص الجاذبية النسبية للعائد على الدولار.

وواصل اليورو مكاسبه من الجلسة السابقة فوق 1.44 دولار بعد أن خفض المركزي الامريكي أسعار الفائدة الى الصفر تقريبا مما أدى الى اتساع الفارق في سعر الفائدة لصالح عملة منطقة اليورو.

كما ارتفع اليورو مقابل الجنيه الاسترليني بعد أن عززت تصريحات مسؤول في بنك انجلترا المركزي التوقعات بأن البنك قد يخفض بشدة أسعار الفائدة لتفادي كساد طويل الامد.

وظل الدولار قرب أدنى مستوياته في أكثر من 13 عاما مقابل الين بعد أن أصبحت الفائدة الامريكية أقل من سعر الفائدة القياسي المستهدف لبنك اليابان المركزي.

وارتفع اليورو 0.4 بالمئة عن مستواه في اواخر معاملات نيويورك يوم الاربعاء الى 1.4476 دولار بعد ان وصل الى 1.4495 دولار على منصة اي.بي.اس للمعاملات وهو أعلى مستوى منذ اواخر سبتمبر ايلول.

ومقابل الين ارتفع اليورو 1.1 بالمئة الى 127.13 ين.

وزاد اليورو 0.1 بالمئة الى 92.93 بنس مقتربا من أعلى مستوياته على الاطلاق فوق 93.00 بنسا في حين ارتفع الاسترليني 0.4 بالمئة مقابل الدولار الى 1.5585 دولار.