القاهرة: ينظم مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالتعاون مع مع اتحاد المستثمرات العرب ووزارة التعاون الدولي بمصر أعمال الدورة الخامسة لمنتدى المستثمرات العرب خلال الفترة من 23 الى 26 الشهر الجاري.
وقالت رئيس الاتحاد الدكتورة هدى يس في تصريح ان حوالي 30 دولة عربية واجنبية ستشارك في المنتدى الذي سيناقش جذب رؤوس الاموال المهاجرة دور سيدات الأعمال العرب داخل المجتمع الى جانب دور في العملية التنموية الاقتصادية.
واضافت انه سيقام على هامش المنتدى معرض للمنتجات العربية المتميزة لدول الاتحاد لزيادة التبادل التجاري.
وذكرت ان المنتدى يهدف الى تفعيل سبل جذب رؤوس الأموال المهاجرة واعادة توظيفها وكيفية التعاون مع الخبرات التكنولوجية العالمية من خلال تدعيم سبل التعاون الدولي وتدعيم المزايا التنافسية الجاذبة للاستثمار.
وقالت يس ان المنتدى سينظم مسابقة للشركات المشاركة ودورها في التحديث والتطوير والتواكب مع التكنولوجيا العالمية وجذب الاستثمارات الخارجية وذلك بالتعاون مع نقطة تمثيل التجارة الدولي في مصر وربطها بالنقاط العالمية الأخرى البالغ عددها 90 نقطة تجارة.
واشارت الى تضمين جلسات المنتدى حلقة نقاشية دور المرأة في المجتمع وحلقة حول صناعة الدواء العربي وامكانية تسجيل بعض الاصناف المصرية بأسواق المنطقة وتفعيل دور الأجهزة الرقابية وتنشيط الحركة السياحية بين الدول العربية والأجنبية.
وذكرت ان المنتدى سيشهد الاعلان عن تأسيس منطقة (ميدوم )الصناعية الجديدة في محافظة بنى سويف بمساهمات من اتحاد المستثمرات العرب والبنك الأهلي المصري.