إيلاف من رام الله
وقعت سوق فلسطين للأوراق المالية ومركز المعلومات لأسواق المال العربية بدولة الإمارات العربية المتحدة ومقرها دبي، مؤخرًا اتفاقية لبث معلومات وبيانات تداول السوق الفلسطينية، بحيث يقوم مركز المعلومات ببث المعلومات الخاصة بالتداول في سوق فلسطين للأوراق المالية من خلال نظام محوسب ضمن بوابته الالكترونية المتخصصة على الانترنت.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها كل من خالد الجيعان، القائم بأعمال المدير التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية وعبد الله المدني، الرئيس التنفيذي لمركز المعلومات لأسواق المال العربية بدبي، سيتمكن المستثمرون من الاطلاع على معلومات التداول في سوق فلسطين للأوراق المالية وبياناتها، تشمل البيانات المالية للشركات المدرجة في السوق، وكافة المعلومات مثل عدد الصفقات وأفضل الأسعار وعروض الطلب والشراء وغيرها.

وصرح خالد الجيعان، القائم بأعمال المدير التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية في بيان صحافي أن توقيع هذه الاتفاقية جاء ضمن جهود السوق في التوسع والانتشار وتزويد المستثمرين في داخل فلسطين وخارجها بكافة المعلومات المتعلقة بسوق فلسطين للأوراق المالية والبيانات المالية للشركات المدرجة وغيرها.

وكشف الجيعان، سعي سوق فلسطين للأوراق المالية، لإبرام اتفاقيات أخرى في المرحلة المقبلة مع شركات مختلفة في المحيطين المحلي والعربي، بهدف الوصول لأكبر عدد من المستثمرين وخبراء الأسواق المالية وصناع القرار الاقتصادي، على اعتبار أن الانترنت أصبح من الأدوات الرئيسية في تدفق المعلومات وسعة انتشارها خاصة للأسواق المالية.

وبحسب الاتفاقية وملاحقها المرفقة، سيقوم مركز المعلومات لأسواق المال العربية ببث معلومات التداول وقيمه، وعدد الصفقات المنفذة، والحركة الدورية لمؤشر القدس، إضافة للمعلومات المتعلقة بالشركات المدرجة في السوق، وعدد الأسهم ، وغيرها من المعلومات التي تهم المستثمرين.