القاهرة: سجل سهم أوراسكوم للانشاء والصناعة أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ عامين على الاقل يوم الثلاثاء ودفع مؤشر كيس 30 القياسي الى أدنى مستوياته في 11 شهرا.

واغلق سهم أوراسكوم للانشاء أكبر شركة انشاءات مدرجة في البورصة المصرية على انخفاض 7.7 بالمئة مسجلا 330 جنيه مصري (62 دولارا). وواصل مؤشر كيس 30 خسائره للجلسة الرابعة على التوالي ليغلق على انخفاض 2.8 بالمئة مسجلا 8252.81 نقطة وهو أدنى مستوياته منذ 13 سبتمبر أيلول الماضي.

وقال علي علوبة مدير المبيعات في شعاع كابيال مصر quot;هذه عمليات بيع تعكس اتجاها اقليميا اذ ان الصناديق الاجنبية ربما تعيد توزيع استثماراتها باتجاه أسواق ناشئة أخرى.quot;

وتتراجع اسواق الاسهم في دبي وأبوظبي والبحرين والكويت كذلك.

وأضاف quot;أساسيات السوق لا تبرر ما يحدث لكن لا تضخ اموال جديدة تضخ في السوق.quot;

وعانت اسهم شركات كبرى أخرى مثل اوراسكوم تليكوم التي انخفض سهمها 5.8 بالمئة الى 51.25 جنيها.

وهبط سهم مجموعة طلعت مصطفى أكبر شركة عقارات مصرية من حيث القيمة السوقية لليوم الرابع على التوالي فنزل سهمها 4.1 بالمئة الى 6.58 جنيها.

وقال سماسرة ان سهم طلعت مصطفى انخفض 30 بالمئة حتى الان هذا العام وهبط بنسبة 15 بالمئة منذ يوم الخميس الماضي بسبب تقارير اعلامية عن رئيس الشركة هشام طلعت مصطفى.

ونفت الشركة شائعات غير محددة عن رئيسها ورفض المسؤولون الخوض في التفاصيل.

وقالت الشركة يوم الثلاثاء ان مجلس ادارتها وافق على اعادة شراء اسهم تمثل 4.9 بالمئة من اسهم المجموعة من السوق قائلة انها فرصة استثمارية جيدة للسيولة الفائضة. ومازال يتعين موافقة الجهات الرقابية على الخطوة.

وقال عمرو علاء من برايم للاوراق المالية quot;هذا قد يدعم السهم الذي يتمتع بأساسيات قوية.quot;

وهبط مؤشر هيرميس 2.6 بالمئة الى 719.32 نقطة. نزل مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 1.4 بالمئة الى 405.62 نقطة.