الكويت: اعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن استقباله يوم غد الدفعة الجديدة من الموظفين الذين سيبدأون اول يوم عمل لهم والبالغ عددهم 58 من الشباب الكويتيين حديثي التخرج من الجامعات والمعاهد.


وقال الرئيس التنفيذي ل(بيتك) محمد العمر في بيان صحافي اليوم ان (بيتك) مستمر في الخطة التي وضعها قبل خمس سنوات في احتضانه للعنصر الوطني والتي تتمثل في اتفاقية التدريب والتوظيف مع برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة. واضاف ان (بيتك) أصبح وجهة لكثير من الخريجين وذلك لعدة عوامل أبرزها بلوغه العالمية وارتقاؤه في سلم الانجازات المتوالية في مجالات عدة اضافة الى اهتمامه بالعنصر البشري الذي أكده الواقع في كونه مدرسة خرجت جيلا رائدا للصناعة المالية الاسلامية علاوة على ما يتميز به في كونه يعمل ضمن مجالات متعددة تتنوع ما بين المصرفية والاستثمارية والعقارية والتمويلية في بيئة عمل واحدة.


واكد العمر ان العنصر الوطني الذي يشكل 57 في المئة من اجمالي العاملين كان ولايزال يساهم في نهضة المؤسسة وتحقيقه تلك النجاحات مبينا ان المستويات الادارية العليا التي تعمل على صياغة الأهداف والانجازات في (بيتك) تشكل نسبة الكويتيين منها أكثر من 95 في المائة وهو ما يعزز القناعة الأساسية بان الموظف الكويتي قادر على القيام وعلى خير وجه بأعباء ومتطلبات الوظيفة في القطاع الخاص. وأضاف ان الاسلوب الذي يطبقه (بيتك) حاليا يعتمد على منهج تدريبي متكامل يمتد ثلاثة شهور يتلقى فيه المتدربون أكثر من 200 ساعة تدريبية نظرية وعملية علاوة على توزيعهم على جوانب العمل المختلفة والأنشطة المتعددة في (بيتك) للتدريب على رأس العمل باشراف مدربين متخصصين حيث يتأهل الموظف المتدرب في نهاية الفترة ليصبح على دراية ومعرفة تامتين بجميع الأنشطة والأعمال التي يقدمها (بيتك).