الرياض: وقّعت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عقداً مع شركة فريسينه العربية السعودية، لبناء أول مدرسة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بقيمة 120 مليون ريال سعودي. وتقع المدرسة، التي ستضم أحدث المرافق والتقنيات التعليمية في العالم، داخل ضاحية أزميرالدا.

وقّع العقد عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية، فهد بن عبد المحسن الرشيد، والمدير العام لشركة فريسينه العربية السعودية، أمجد دمشقية. وتقوم شركة فريسينه بموجب هذا العقد بإنشاء المدرسة التي تقدّر مساحتها بـ 928, 16 متراً مربعاً، وستُسلّم في أغسطس 2009 استعداداً للعام الدراسي المقبل.

وتتسع المدرسة في مرحلتها الأولى لأكثر من 1000 طالب وطالبة، مقسّمين على المراحل الدراسية المختلفة. وكانت إعمار الاقتصادية أعلنت أخيراً عن توقيع عقد بقيمة 325 مليون ريال سعودي مع شركة الرضوان للمقاولات لبناء 134 فيلا، وسط مجمع الغولف، ضمن منطقة المنتجعات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وتنصّ الاتفاقية على أن تتولّى شركة الرضوان للمقاولات بناء 134 فيلا من الطراز الإسباني، تطلّ مباشرة على ملعب الغولف، الممتد على مساحة 780 ألف متر مربع. ومن المتوقّع أن تسلّم الوحدات السكنية في نهاية الربع الأول من عام 2010.