الرياض: أشاد مدير الادارة الاقتصادية بوزارة الخارجية الكويتية عضو اللجنة العليا المنظمة للقمة العربية الاقتصادية بالكويت الشيخ علي الخالد الصباح بمستوى التعاون والتنسيق بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات لاسيما المجال الاقتصادي. وأكد الشيخ علي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم على هامش زيارته للسعودية من اجل التحضير للقمة الاقتصادية العربية ثقته في حرص قيادتي البلدين على انجاح هذه القمة التي تعد الأولى من نوعها على المستوى العربي وتستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية.


وأوضح أن قرار استضافة الكويت للقمة الاقتصادية خلال الفترة من 19 الى 20 الشهر الجاري جاء بمبادرة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طرحها في القمة العربية التي عقدت في الرياض نهاية مارس 2007. وذكر أن زيارته الحالية الى السعودية تأتي في اطار التحضير للقمة الاقتصادية والتشاور مع المسؤولين السعوديين حول الموضوعات التي ستناقشها مبينا انه التقى بكل من وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية الدكتور يوسف السعدون ووكيل وزارة المالية السعودية الدكتور حمد البازعي.


وتركزت هذه اللقاءات حول جدول أعمال القمة وبرنامج الفعاليات المصاحبة لها مشيدا بالتنسيق والتعاون المستمرين بين وزارتي الخارجية في الكويت والسعودية. وكشف عن عقد اجتماع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية الخليجية في الكويت قبل انعقاد القمة الاقتصادية العربية لبلورة الموضوعات التي سيتم رفعها الى القادة والزعماء العرب.


وأعرب عن الشكر والتقدير للترحيب الكبير الذي لمسه والوفد المرافق له من جانب المسؤولين السعوديين في التعاون مع الكويت لانجاح هذه القمة حتى تخرج بقرارات تخدم العمل العربي المشترك وتسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي لمواجهة التحديات والتغيرات الاقتصادية العالمية بشكل جماعي. ورافق الشيخ علي في زيارته الرسمية للرياض كل من السكرتير الأول بالادارة الاقتصادية بوزارة الخارجية الكويتية خالد المطيري ومراقب الشؤون العربية بوزارة المالية علي شعبان.