قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: دعا رئيس البنك الإسلامي للتنمية أحمد محمد علي اليوم المؤسسات الدولية والإقليمية إلى التحرك الفوري لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، مطالباً تلك المؤسسات بالاستجابة السريعة لتلبية نداءات quot;نساء ثكلى وأيتام يتضورون وجرحى ينزفون عاثت فيهم الأسلحة الإسرائيلية الفتاكة 3 أسابيعquot;.

وأشار إلى توقيع مذكّرة تفاهم بين صندوق الأقصى المنبثق من القمة العربية الاستثنائية، التي عقدت في القاهرة عام 2000 والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت، ينفذان بموجبها برنامجاً مشتركاً، بمبلغ 5 ملايين دولار، للإغاثة الطبية، ودعم المرافق الصحية في قطاع غزة. موضحاً أنه وقع المذكّرة نيابة عن إدارة صندوق الأقصى مع رئيس الهيئة يوسف جاسم الحجي.

وأكّد أن صندوق الأقصى والهيئة يضعان بهذا البرنامج نموذجاً وآلية مفتوحة، للإسهام في تخفيف المعاناة، بتزويد القطاع بمستشفيات متنقلة، ومراكز دعم نفسي للنساء والأطفال وتأهيل الجرحى.

من جانبه، أعرب الحجي عن أمله بأن يكون للمذكّرة أثر ملموس في إغاثة غزة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية، وفي إعادة تأهيل مرافق الصحة.

وناشد أهل الخير لنجدة آلاف الجرحى الذين يعانون الكسور والحروق والنزيف والتشوهات، نتيجة القنابل الفوسفورية والإعاقات، كبتر الأطراف، وترتيب شراكات مع الدول والمستشفيات في الدول الشقيقة لعلاجهم ودعمهم.