قالت شركة تشيسترتون سمسار العقارات اليوم الخميس إن تزايد الثقة المالية وثقة المستهلكين وتذبذب أسعار العملات المفيد للمستثمرين يساعد في إخراج دبي وبريطانيا من الركود الكبير في القطاع العقاري.

لندن: أوضحت شركة تشيسترتون سمسار، التي تعمل في منطقة الخليج، باستثناء أبوظبي، أنه من المتوقع أن يشهد سوق دبي، الأكثر تضرراً، تحسناً بمعدل بين 4 و6 % سنوياً حتى 2015، على الرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجه الإمارة.

وذكر بريندان كوكلي، العضو المنتدب لتشيسترتون في الشرق الأوسط، أن quot;المشترين المحليين والأجانب لديهم الفرصة الآن لاتخاذ قرارات بالاستثمار طويل الأجل وشراء عقارات عند مستويات الأسعار المنخفضة، قبل أن يبدأ الاقتصاد في النموquot;.

وأضاف quot;يعني الموقف الاقتصادي الأقوى لدبي، والقدرة على الوصول منها إلى لندن وآسيا والهند أنها في وضع يمكنها من تحقيق انتعاش في الاستثمارات الخاصة بالعقارات الراقية المعدة للتأجيرquot;.

وقالت تشيسترتون إن سوق العقارات البريطانية تظهر دلائل كذلك أيضاً مؤشرات على التعافي، بعدما توقف تراجع استمر عامين في القيمة في أغسطس.

ويجتذ الجنيه الإسترليني الضعيف أعداداً كبيرة من المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبريطانيا بحثاً عن صفقات عقارية.