تبدي رينو لصناعة السيارات الفرنسية استعدادها للاستثمار في شركة صناعة السيارات الروسية أفتوفاز التي تملك رينو أسهماً فيها وأنقذنها الحكومة الروسية بـ25 مليار روبل.

موسكو: أعلن مسؤول روسي اليوم الثلاثاء أن شركة صناعة السيارات الفرنسية quot;رينوquot; أبدت استعدادها للاستثمار في شركة صناعة السيارات الروسية العملاقة quot;أفتوفازquot;.

ونقلت وكالة أنباء quot;نوفوستيquot; عن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي ايغور شوفالوف قوله إن quot;رينوquot;، التي تملك حصة من أسهم quot;أفتوفازquot;، أبدت الاستعداد للاستثمار في هذه الشركة، التي اعتمدت الحكومة الروسية 25 مليار روبل (838.3 مليون دولار) من أجل إنقاذها، وعلى استعداد لتقديم 12 ملياراً آخر.

وقال شوفالوف للصحافيين، إثر اجتماع اللجنة المعنية بتنمية الاقتصاد الوطني، إن quot;رينوquot; أكدت أمس استعدادها للاستثمار في تنمية quot;أفتوفازquot;، بما في ذلك تقديم تكنولوجيات متقدمة جداً. وسيجري تحديد مبلغ الاستثمارات بعد مناقشة خطط تنمية quot;أفتوفاز، وبعد إجراء التقييم المطلوبquot;.

يشار إلى أن أفتوفاز كانت قد أعلنت في 24 سبتمبر الماضي عزمها على تسريح 27 ألفاً و600 عامل من مستخدميها، بمن فيهم 5 آلاف، تم إصدار قرار بتسريحهم في وقت سابق من الشهر نفسه، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها لمواجهة الأزمة المالية.