قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدر نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته حاكمًا لإمارة دبي قرارًا يقضي بنقل ملكية صحيفة الإمارات اليوم وصحيفة أميرتس بينزنس وشركة مسار للطباعة والنشر وإذاعة وتلفزيون نور دبي بكامل ما لها من أصول وممتلكات وحقوق، وما عليها من إلتزامات وتعهّدات من المجموعة العربية للإعلام إلى مؤسسة دبي للإعلام. كما نصت المادة الثانية من القرار على نقل جميع العاملين في الجهات المشار إليها من المجموعة العربية للإعلام إلى مؤسسة دبي للإعلام.

دبي: في خطوة يراها بعضهم وسيلة لإعادة التوازن إلى الساحة الإعلامية في إمارة دبي، وفتح الباب على مصراعيه أمام جميع العاملين في المجال الإعلامي للتفاعل بشكل إيجابي مع قضايا المجتمع بحرية أكبر، أصدر نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته حاكمًا لإمارة دبي قرارًا يقضي بنقل ملكية صحيفة الإمارات اليوم وصحيفة أميرتس بينزنس وشركة مسار للطباعة والنشر وإذاعة وتلفزيون نور دبي بكامل ما لها من أصول وممتلكات وحقوق، وما عليها من إلتزامات وتعهدات من المجموعة العربية للإعلام إلى مؤسسة دبي للإعلام.

كما نصت المادة الثانية من القرار على نقل جميع العاملين في الجهات المشار إليها من المجموعة العربية للإعلام إلى مؤسسة دبي للإعلام.

ومن المتوقع أن تصبح مؤسسة دبي للإعلام بهذه الخطوة واحدة من أكبر مؤسسات الإعلام العاملة في المنطقة، سواء من ناحية عدد الجهات العاملة تحت لوائها، أو من ناحية اتساع نطاق تخصصها وشموليته، حيث تضم المؤسسة إلى جانب المؤسسات والصحف والأجهزة الإعلامية المشار إليها سابقًا كلاً من صحيفة البيان، وتلفزيون دبي، وقناة سما دبي، وقناة quot;دبي وانquot; الناطقة باللغة الإنكليزية، إضافة إلى قناتي دبي الرياضية ودبي ريسينج المتخصصة في سباقات الخيول.

يذكر أن القرار الجديد سوف يساهم في رفع يد أصحاب النفوذ في الشركات الاقتصادية الكبرى في دبي عن استغلال المنابر الإعلامية لمصالحهم ومصالح الشركات التي يعملون فيها، وهو ما كان سائدًا في فترات سابقة، لتصبح المنظومة الإعلامية في دبي حاليًا أكثر تحررًا من قبضة المدراء التنفيذيين في شركات دبي الاقتصادية، الذين وقفوا في وجه جميع المحاولات السابقة لكشف سلبيات العمل بالجهات التي يعملون فيها.

كما إن قرار دمج الجهات الأربع المشار إليها في القرار مع مؤسسة دبي للإعلام، سيكون إيذانًا بتقليص الدور، الذي كانت تقوم به المجموعة الإعلامية العربية، التي كانت تمتلك الكثير من المؤسسات الإعلامية في دبي.

مؤسسة دبي للإعلام توقع مذكرة تفاهم

قرار بنقل ملكية صحيفة البيان لمؤسسة

مؤسسة دبي للإعلام تختتم دورتها

من ناحيته، وجّه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، القائمين على المؤسسات الإعلامية، التي شملها القرار، وكذلك جميع العاملين فيها باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ بنود القرار بأسلوب يتسم بالفعالية والمرونة، بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة، مطالبًا إياهم بمضاعفة العمل من أجل المساهمة بإيجابية في ترسيخ المكانة المتميزة التي تمكنت دبي من تبوأها في مجال العمل الإعلامي، بما اجتمع لها من مؤسسات إعلامية قوية وكوادر متميزة وخطط واضحة، تستلهم توجهاتها من رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتطلعاته لمنظومة العمل الإعلامي في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدةquot;.

وللمناسبة، أوضح أحمد عبد الله الشيخ، المرافق الإعلامي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والعضو المنتدب المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام أن quot;القرار يأتي كنقلة نوعية جديدة لمؤسسة دبي للإعلام، ستواصل من خلالها رسالتها في تقديم محتوى إعلامي نوعي، لا تسعى من خلاله فقط إلى تلبية تطلعات المتلقين، سواء في الداخل أو الخارج، ولكنها تنشد عبره تحقيق الامتياز الإعلامي، وصولاً إلى أرفع مستويات الأداء وأعلى درجات المصداقية والموضوعية.