قرر رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون رد أموال للحكومة تناهز 20 ألف دولار حصل عليه لقاء أعمال تنظيف في مقره البرلماني وحث نواب حزب العمال على الحذو حذوه.

لندن: وافق رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون على رد أموال للحكومة، تناهز حوالي عشرين ألف دولار، عبارة عن نفقات برلمانية، حصل عليها في السابق، وحث بقية أعضاء البرلمان على القيام بخطوات مماثلة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; أن براون اتخذ هذا القرار بعد نشر نتائج التحقيق الخاص الذي قامت به لجنة مستقلة في نفقات أعضاء مجلس العموم على مدى السنوات الماضية.

وقد أعرب بعض النواب عن غضبهم من قرارات اللجنة المستقلة التي رأسها السير توماس ليج، وفحصت النفقات على مدى السنوات الخمس الماضية، وقررت تطبيق قرارتها برد النفقات بأثر رجعي.

ونقلت الإذاعة عن النواب في معرض احتجاجهم قولهم إنه يتعين عليهم الآن رد نفقات حصلوا عليها، بعد موافقة المسؤولين الإداريين فى مجلس العموم. وسوف يرد رئيس الحكومة مبلغ العشرين ألف دولار، بناء على توصيات اللجنة، بعدما حصل عليه لقاء أعمال التنظيف ورعاية الحديقة في مقره البرلماني.

ورغم أن هذه النفقات كانت ضمن المسموح به قانوناً وقت تقاضيها، فقد حث براون نواب حزب العمال على الحذو حذوه، ورد النفقات بناء على توصية اللجنة.