تضع أوراسكوم للتنمية اللمسات الأخيرة على صفقة لبناء قرية سياحية على مساحة عشرة ملايين متر مربع في أوروبا إلى حين موافقة أوروبا على المشروع.

القاهرة: قال مسؤول في شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، ومقرها سويسرا، لرويترز اليوم الخميس إن الشركة تضع اللمسات النهائية على صفقة، لبناء قرية سياحية ساحلية على مساحة عشرة ملايين متر مربع في أوروبا.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي المشارك عمرو شتا أن المشروع سيكون على غرار قرية الجونة التي نفذتها الشركة، ويستهدف نوعية العملاء نفسها. والجونة منتجع فاخر يقع على ساحل البحر الأحمر في مصر.

وأشار شتا إلى أنهم quot;في مرحلة متقدمة في وضع اللمسات النهائية على مقصد ساحلي جديد بمساحة يتوقع أن تصل إلى عشرة ملايين متر مربعquot;. وأضاف quot;انتهينا من الجزء الخاص بنا، وننتظر من الآخرين الانتهاء من الجزء الخاص بهمquot;.

ورفض شتا الإفصاح عن موقع المشروع أو تكلفته إلى حين موافقة برلمان الدولة الأوروبية، التي سيقام على أراضيها، على الصفقة. ولم يحدد إطاراً زمنياً للموافقة.

وتركز أوراسكوم للتنيمة نشاطها في مصر، لكن لها مشروعات في الأردن والإمارات العربية المتحدة وسويسرا والمغرب. وأعلنت في الآونة الأخيرة عن خطط لمشروعات جديدة في بريطانيا وتركيا.

وكانت الشركة أعلنت عن تحقيق أرباح صافية بلغت نحو 42 مليون دولار في النصف الأول من ،2009 ارتفاعاً من 39 مليوناً في الفترة عينها من العام الماضي.