دشنت أوراسكوم القابضة للتنمية بالكورة أعمالها الإنشائية بمشروع أندرمات المقام في جبال الألب السويسرية وهو عبارة عن دينة سياحية متكاملة.

القاهرة - إيلاف: أعلنت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية عن تدشين وبداية الأعمال الإنشائية في مشروعها quot;أندرماتquot; في ظل مراسم إحتفالات البدء بتنفيذ المرحلة الأولى للمشروع السويسري، الذي يعد أول مشروع لمدينة سياحية متكاملة في جبال الألب.

تغطي المرحلة الأولى للمشروع فندق quot;شيديquot;، ملعب جولف للمحترفين وجزء من البنية الأساسية. ومن المتوقع بدء إشغال الفندق فى موسم شتاء 2013/2014. وجدير بالذكر أن القيمة الإستثمارية للمشروع بالكامل سوف تتعدى مليار فرنك سويسري، وذلك لتشييد وبناء نحو 844 غرفة فندقية، و490 شقة، و20-30 فيلا، والمرافق اللازمة، سواءً كانت أساسية أو ترفيهية، كما إنه من المتوقع بدء أعمال البيع العقاري خلال خريف هذا العام.

وجرى تصميم مشروع quot;أندرماتquot; وفقاً لأعلى المعايير البيئية، ليكون مشروعاً خالياً من التلوث البيئي، كما سيقوم هذا المشروع على أعلى مستويات التشييد والبناء للمحافظة على البيئة المحيطة، ومن المتوقع أن يوفر المشروع نحو 1000 فرصة عمل لسكان المنطقة، مما يثني على إلتزام شركة أوراسكوم القابضة للتنمية لتحقيق نجاحاً طويل الأجل.

جدير بالذكر أن الشركة قد حصلت على تراخيص بناء فندق شيدي (The Chedi) في فترة زمنية لم تتعد الشهرين، وذلك في منتصف شهر سبتمبر، وهو وقت قياسي في العرف السويسري. ويعتبر هذا دليلاً على المساندة المستمرة من الجهات المسؤولة و المجتمع السويسري لأوراسكوم القابضة للتنمية.

وسيتم تشييد هذا الفندق الفخم على مساحة 28000 متر مربع، وسيضم حوالى 50 غرفة فندقية و 70 شقة سكنية، و49 فيلا سكنية ملحقة بالفندق، ومطاعم ومرافق سياحية ومركز صحي عالمي.