دبي: ذكرت إعمار العقارية، التي تتخذ من دبي مقراً، أن صافي أرباح التشغيل في الربع الثالث ارتفع 53 %، مدعوماً بزيادة هامش أرباح الوحدات العقارية، التي جرى تسليمها في تلك الفترة.

وقالت إعمار، التي تقوم بعملية اندماج مع ثلاث شركات عقارية تابعة لدبي القابضة، إن صافي أرباح التشغيل في الفترة من يوليو تموز إلى سبتمبر أيلول بلغ 655 مليون درهم (178.3 مليون دولار) وذلك بزيادة 48 % على أساس فصلي.

وعزت الشركة في بيان الخميس quot;الزيادة في الربحية خلال الربع الثالث إلى ارتفاع هامش أرباح منازل تاون هومز quot;ألماquot; ضمن مشروع quot;المرابع العربيةquot; التي تم تسليمها خلال الفترةquot;.

وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة الشركة quot;هناك اليوم مؤشرات واضحة لتعافي أسعار العقارات، ولاسيما في المناطق الراقية وتستمر الإمارة في تحقيق معدلات نمو، ستساهم بدورها في حفز نمو القطاع العقاريquot;. وبلغت الإيرادات 1.95 مليار درهم في الربع الثالث.

وحققت إعمار، التي تبني أطول برج في العالم، أرباح تشغيل بلغت 1.4 مليار درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام بإيرادات بلغت 5.4 مليار درهم.

وأوضح روبرت مكينون، العضو المنتدب في إدارة أبحاث الأسهم في المال كابيتال، أن quot;إعمار تستخدم نموذجاً لاحتساب (إيرادات) المشروعات بعد استكمالها، الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على قوائمها المالية، مرجحاً أن تشهد الشركة ذلك في الربع الأخير أيضاًquot;.

وأضاف quot;العامل الأهم هو أننا شهدنا بدء عودة الأرباح إلى طبيعتها بعض الشيء، وتظهر إعمار مجدداً قدرتها على تنفيذ خطة على أساس منتظمquot;.