قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

احتلت سامسونغ المرتبة الـ19 عالمياً ضمن قائمة أفضل العلامات التجارية وأكثرها قيمة في العالم، ضمن التصنيف السنوي لمؤسسة Interbrand.

عمّان ndash; إيلاف: احتلت شركة سامسونغ للإلكترونيات المرتبة التاسعة عشرة عالمياً ضمن قائمة أفضل العلامات التجارية وأكثرها قيمة في العالم، وذلك ضمن التصنيف السنوي لمؤسسة Interbrand.

ووفقاً لتصنيف العام الحالي، فقد تمكنت شركة سامسونغ، وهي الشركة الكورية الوحيدة المتخصصة في تصنيع وإنتاج وبيع الإلكترونيات الاستهلاكية التي شملها التصنيف، من أن تحرز تقدماً في مرتبتها وفي القيمة الإجمالية المقدرة لعلامتها التجارية التي بلغت 17.518 مليار دولار أميركي عن تصنيفها للعام الماضي 2008، والذي جاءت فيه في المرتبة الحادية والعشرين.

وتعليقاً على هذا الشأن، عبّر سوني هوانغ، رئيس المقر العام لشركة سامسونغ المشرق العربي، quot;عن سعادة شركة سامسونغ لإحرازنا تقدماً في تصنيف الشركة ومضاعفة قيمة علامتها التجارية لهذا العام على المستوى العالمي في خضم هذه المنافسة، الأمر الذي يعكس مدى التطور الجاري لدينا في مناحٍ عديدة كمستوى الأداء العالي الذي نتمتع به، والقدرة على تلبية احتياجات الأسواق المختلفة التي نعمل ضمنها حتى في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، إضافة إلى الكثير من العوامل التي أسهمت في تفوقنا على نظيراتنا من الشركاتquot;.

هذا ويتم تحديد العلامات التجارية وتقييمها ضمن تصنيف مؤسسة Interbrand الذي تجريه بالتعاون مع مجلة Business Week في كل عام، وفقاً لاحتساب قيمة العلامة التجارية كقيمة حالية صافية من الأرباح المتوقع للعلامة التجارية تحقيقها مستقبلاً، بحيث يتوجب ألا تقل قيمة العلامة التجارية محل التقييم عن ثلاثة مليارات دولار أميركي، وأن يتم تحقيق ما يقارب ثلث الأرباح خارج دولتها الأصلية، وأن يكون لهذه العلامة وجود عام أكبر خارج نطاق قاعدة عملائها المباشرين، علاوةً على توفير البيانات المالية والتسويقية اللازمة للجمهور بغية إجراء التسويق.

ومما تجدر الإشارة إليه بأن شركة سامسونغ هي شركة إلكترونيات محدودة، تشتهر كواحدة من أسرع العلامات التجارية نمواً في العالم، وتختص في مجال تصنيع وتوريد شبه الموصلات والاتصالات ووسائل الإعلام والتقنيات الرقمية، وتتكوّن الشركة من وحدتَي عمل رئيستين هما: وحدة الإعلام الرقمي والاتصالات ووحدة حلول الأجهزة،. وتعدّ سامسونغ للإلكترونيات المصنع الرائد للتلفزيونات الرقمية ورقاقات الذاكرة والهواتف الجوّالة وشاشات TFT-LCD. وتبلغ نسبة مبيعات الشركة المجمّعة في العام 2008 نحو 96 مليار دولار أميركي، ويعمل لديها نحو 164.600 موظف في 179 مقرّ و61 دولة.