أكدت الديار القطرية أن أعمال البناء في المرحلة الأولى من مشروع quot;مشيربquot; بدأت، وسيشكل المشروع واحداً من أهم المشاريع التنموية في الخرطوم بتكلفة 400 مليون دولار.

الخرطوم: كشفت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري اليوم عن تطورات جديدة لمشروع متعدد الاستخدامات في وسط العاصمة السودانية الخرطوم، تبلغ تكلفته 400 مليون دولار.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة الدكتور حسن الفضالة خلال مؤتمر صحافي إنه تم إدخال تعديلات على المخطط العام لمشروع quot;مشيربquot;، من شأنها أن تؤدي إلى إدماج العمارة التقليدية السودانية مع أعلى معايير التصميم، من أجل خلق بيئة يلتقي فيها الطابع المعماري المحلي مع العمارة الحديثة.

وأكد أن أعمال البناء في المرحلة الأولى من مشروع quot;مشيربquot; قد بدأت، وأن المشروع سيشكل واحداً من أهم المشاريع التنموية في الخرطوم.

ويمتد المشروع على مساحة 20.6 هكتار في أحد المواقع الرئيسة وسط العاصمة الخرطوم، ويطل على نهر النيل، ويضم منطقة الكورنيش، التي سيتم ايضاً تطويرها، كجزء أساس من المشروع، لتكون وجهة رئيسة للجذب السياحي، ومنطقة ترفيهية للعائلات وللأفراد.

كما يشمل المشروع فندقاً من فئة خمس نجوم وأبراجاً سكنية ومتاجر، ومن المقرر أن ينتهي العمل فيه بحلول عام 2016.

وأكد الفضالة أن المشروع بدأ بالفعل باستقطاب المستثمرين، الذين يبحثون عن مشاريع عقارية ممتازة في وسط الخرطوم، مبيناً أنه تم بيع البرج السكني الأول، بعد وقت قصير من فتح باب البيع في العام الماضي.