حقق quot;مؤتمر بورصة دبي العالمي للمستثمرينquot;، الذي اختتم فعالياته اليوم في نيويورك، نجاحاً كبيراً حيث جرى فيه عقد ما يزيد على 273 اجتماعاً.

دبي - إيلاف: اختتمت في نيويورك اليوم الثلاثاء فعاليات quot;مؤتمر بورصة دبي العالمي للمستثمرينquot;، وقد حقق المؤتمر نجاحاً كبيراً، حيث جرى فيه عقد ما يزيد على 273 اجتماعاً، بحضور 116 من مدراء صناديق الاستثمار والمستثمرين المؤسساتيين وكبار مسؤولي 15 شركة مدرجة في سوق دبي المالي وناسداك دبي. وشملت تلك الاجتماعات 135 اجتماعاً ثنائياً، و138 اجتماعاً مشتركاً.

وجرى تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع كل من سيتي غروب غلوبل ماركتس وغولدمان ساكس، وحضره كبار المستثمرين المؤسساتيين ومدراء الصناديق الاستثمارية العالمية في نيويورك.

واقتصرت أعمال المؤتمر على جلسة عامة واحدة، تحدث خلالها كل من عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة بورصة دبي المحدودة، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لسوق دبي المالي، وجيف سنجر الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام عقد أكبر عدد ممكن من الاجتماعات الثنائية بين ممثلي الشركات المدرجة في السوقين ومدراء الصناديق الاستثمارية والمستثمرين المؤسساتيين، الأمر الذي مكّن تلك الشركات من استعراض فرص النمو واستراتجيات الاستثمار المستقبلية.

وتعليقاً على نتائج هذا الحدث المهم، عبّر عيسى كاظم عن سعادته quot;بما تحقق في هذا المؤتمر الذي حظي بحضور مكثف، بما يعكس الاهتمام الكبير من المستثمرين المؤسساتيين ومدراء الصناديق في نيويورك بمقابلة مسؤولي الشركات المدرجة في دبي، الأمر الذي يعد دليلاً واضحاً على نجاح هذه المبادرة المشتركة. وسوف يواصل سوق دبي المالي وناسداك دبي جهودهما لتوفير مثل هذه الفرص الفريدة من نوعها للشركات المدرجة للتفاعل مع كبار المستثمرين المؤسساتيين ومناقشة مشروعاتهم واستراتيجياتهم المستقبليةquot;.

وأضاف كاظم quot;علاوة على ذلك، يلعب هذا التفاعل دوراً مهماً في تمكين المستثمرين العالميين من التعرف إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في الأسواق المالية سريعة النمو على المستوى الإقليمي بوجه عام، وفي دبي على وجه الخصوص. وإننا على ثقة من القيمة الحقيقية التي تمثلها مثل هذه المؤتمرات في مساندة نمو وتطور الشركات المدرجة، وفي جذب المستثمرين العالميين، بما يسهم في تنويع قاعدة المستثمرين في تلك الشركات. ومما لاشك فيه فإن أعداد المشاركين في المؤتمر، سواء من الشركات المدرجة أو المستثمرين، تعكس بوضوح النجاح الذي حققناه في نيويورك. وتبعاً لذلك، يخطط سوق دبي المالي وناسداك دبي لتكرار مثل هذه الفعاليات الناجحة في عواصم مالية أخرى في المستقبل القريب استجابة للطلب الكبير الذي لمسناهquot;.

من جهته، أكد جيف سنجر الرئيس التنفيذي لناسداك دبي quot;أن ناسداك دبي تسعى إلى لعب دور متنام كحلقة وصل بين المنطقة من جهة والأسواق المالية العالمية من جهة أخرى، باعتبارها البورصة العالمية للمنطقة، ناهيك عن الصلات الفريدة التي تربطها بالمستثمرين العالميين والإقليميينquot;.

وقد لقيت هذه المبادرة المشتركة ترحيباً قوياً من جانب الشركات المدرجة في سوق دبي المالي وناسداك دبي، وأكد ممثلو تلك الشركات أهمية المؤتمر كمنصة مثالية لعرض استراتيجيات نمو شركاتهم.

فقال أسامة فتالة، رئيس العمليات التنفيذي لـ أرامكس quot; تمثل مشاركتنا المتواصلة في اللقاءات التي ينظمها سوق دبي المالي مع المؤسسات الاستثمارية في الولايات المتحدة والأجنبية عموماً منصة مهمة لتعزيز علاقتنا بهذه الفئة من المستثمرين، باعتبار أن أرامكس تتمتع بأعلى نسبة تملك أجانب في السوق، وهي تمثل فرصة لعرض استراتجيتنا وتوجهاتنا المستقبليةquot;.

من جانبه، أشار برنارد فرانز-مارويك، مدير علاقات المستثمرين في بنك الإمارات دبي الوطني إلى أن quot;المستجدات والتحديات الناتجة من التراجع الاقتصادي العالمي تحتم العمل باستمرار لتعزيز الصلة بالأسواق العالمية، وقد حرص بنك الإمارات دبي الوطني على إقامة حوار فعال مع المستثمرين العالميين والإقليميين على مدى العام الماضي. وقد مثل مؤتمر بورصة دبي العالمي للمستثمرين فرصة ممتازة لمواصلة هذا الحوار، في وقت بدأت فيه علامات الاستقرار الاقتصادي في الظهور، وأصبحت الآفاق المستقبلية أكثر وضوحاً وإيجابية بالنسبة إلى دبي على وجه الخصوصquot;.

وقالت نور سويد، المدير التنفيذي- الإستراتيجية في شركة ديبا quot;تميز المؤتمر بتنظيم رفيع المستوى، وهو يعد فرصة عظيمة لجمع الشركات المدرجة في سوق دبي المالي وناسداك دبي مع أبرز الصناديق الاستثمارية العالمية. وعلاوة على ذلك فإن اختيار توقيت عقد هذا المؤتمر كان موفقاً للغاية، في ضوء تحسن المناخ الاستثماري عالميا وفي المنطقة على وجه التحديدquot;.

وقد ضمت قائمة الشركات المشاركة في المؤتمر كل من: طيران العربية، وأرامكس، وديبا، وبنك دبي الإسلامي، وشركة سوق دبي المالي، وإعمار، والإمارات دبي الوطني، وموانئ دبي العالمية، ودريك آند سكل انترناشيونال، والحكمة للأدوية، وايفا، ومزايا القابضة، ونتسول، وأرابتك، وشعاع كابيتال.