بعدما أشار المركزي الأميركي إلى أن صناع السياسة يعتبرون الانخفاض الأخير في العملة quot;منظماًquot;، تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في 15 شهراً مقابل سلة عملات.

لندن: تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في 15 شهراً مقابل سلة عملات اليوم الأربعاء، بعدما أشارت تفاصيل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى أن صناع السياسة يعتبرون الانخفاض الأخير في العملة quot;منظماًquot;.

وأقبل المتعاملون على بيع العملة الأميركية بوجه عام، مما دفعها للتراجع لأدنى مستوى في عشرة شهور أمام الين، بعدما عززت تفاصيل الاجتماع وجهة النظر القائلة إن أسعار الفائدة الأميركية ستظل بالضرورة قرب الصفر حتى حوالي منتصف 2010.

وفي الساعة 2:50 بتوقيت غرينتش، تراجع مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات - بنسبة 0.8 % إلى 74.497.

وارتفع اليورو لأعلى مستوى في 15 شهراً، وبلغ 1.5096 دولار، بحسب بيانات جمعتها رويترز، وجرى تداوله في أحدث التعاملات مرتفعاً 0.8 % عند 1.5076 دولار. وتساوى الفرنك السويسري لفترة وجيزة مع العملة الأميركية.

وأشارت بيانات جمعتها رويترز إلى أن الدولار تراجع واحداً في المئة إلى 87.64 ين، بعدما هبط في وقت سابق إلى 87.57 ين، مقترباً من أدنى مستوى في 13 عاماً، عند 87.10 ين بلغه في يناير/ كانون الثاني.

وصعد الدولار الأسترالي واحداً في المئة إلى 0.9304 دولار، بعد تصريحات متفائلة من البنك المركزي الأسترالي، أثارت تكهنات بزيادة سعر الفائدة الشهر المقبل.