نيويورك: قالت موديز انفستورز سرفيس يوم الجمعة انها لن تغير في الوقت الراهن تصنيفات وتوقعات بنوك الامارات العربية المتحدة المعرضة لشركتين مملوكتين لحكومة دبي أحدثت مشاكل ديونهما هزة في الاسواق العالمية.

وقالت موديز في بيان ان معظم البنوك ذات التعرض الكبير لدبي العالمية ووحدتها نخيل هي قيد المراجعة بالفعل لخفض محتمل أو أن توقعاتها سلبية.

كانت وكالة التصنيفات الائتمانية تعلق على اعلان حكومة دبي يوم الاربعاء أنها تسعى الى تعليق مدته ستة أشهر لاقساط الديون المستحقة على دبي العالمية ونخيل.

وقالت الوكالة في بيان quot;اذا ظلت التبعات محصورة في التعرض لدبي العالمية ونخيل وبناء على الافتراضات والتوقعات الحالية فمن المرجح أن تكون بنوك الامارات قادرة على استيعاب الضغط المحتمل عند مستويات تصنيفاتها الحالية.quot;

وبنوك دبي أكثر تعرضا للشركتين من بنوك أبوظبي عدا بنك أبوظبي التجاري وبنك الخليج الاول اللذين تتضمن تصنيفاتهما الحالية توقعات سلبية.

وتوجد جميع البنوك الاماراتية قيد المراجعة لخفض تصنيفاتها في دبي وهي الامارات دبي الوطني وبنك المشرق وبنك دبي الاسلامي.

وقالت موديز انها تتوقع اتمام مراجعة التصنيفات في الاسابيع القادمة. وقد أقرت بأن التطورات الاخيرة ترجح احتمالات خفض تصنيفات القدرة المالية للبنوك لكن قالت ان تصنيفات الديون والودائع ستستفيد من الدعم الذي قد تقدمه الحكومة المركزية.