دبي: أعلنت أكاديمية quot;ناسداكquot; دبي، التابعة لبورصة إمارة دبي، أنها ستقيم يوم الأحد المقبل أولى دوراتها التدريبية في دولة الكويت حول إدارة علاقات المستثمرين والعلاقات العامة في المؤسسات المالية، بالتعاون مع شركة التدريب المتخصصة quot;فاينانس توكينغquot;.

وذكرت مدير أول تطوير الأعمال في quot;ناسداكquot; سارة كمال في بيان صحافي أن هذه البرامج التي سيقدمها فريق متخصص من الشركة يوفر معلومات قيمة حول كيفية إعداد تقارير دقيقة والتوقيت الأمثل للإعلان عنها وتفهم الالتزامات القانونية والتنظيمية ومساعدة الشركات على تحديد الجهات المعنية بأعمالها.

وأكدت أن الادارة الناجحة لعلاقات المستثمرين تساعد على بناء الثقة لدى الجمهور بالأسواق المالية، كما تمكن الشركات من الوصول إلى قيمة عادلة لأسهمها، وقد تم اتخاذ خطوات مهمة في المنطقة لتعزيز معايير إدارة علاقات المستثمرين.

ويهدف برنامج الدورة التي ستقيمها quot;ناسداكquot; في الكويت إلى توسيع إطار تطبيق أفضل الممارسات من قبل الشركات المدرجة في أسواق المال، حيث يجري تنظيم هذه الدورات التدريبية بالتعاون مع اتحاد الشركات الاستثمارية في الكويت.

ويتضمن البرنامج ثلاث دورات تدريبية تمهيدية لمدة يوم واحد لكل دورة تنظم خلال الفترة من 13 وحتى 15 من الشهر الجاري، يليها دورة متقدمة لمدة يوم واحد في الـ 16 من الشهر حول إدارة علاقات المستثمرين والعلاقات العامة في المؤسسات المالية.

يذكر أن أكاديمية quot;ناسداكquot; دبي تقدم برامج تدريبية متخصصة في مجال الخدمات المالية للشركات والأفراد، ضمن مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك مشتقات الأسهم والتداول والتمويل الإسلامي وإدارة المخاطر.