قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن استلام طائرتها السادسة من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج quot;737-800quot;، وذلك بعد مضي ستة أشهر على الانطلاقة الناجحة لعملياتها، لتصبح بذلك واحدة من أسرع الناقلات الجديدة نمواً في العالم.

وسوف توضع الطائرة الجديدة قيد الخدمة على الفور اعتباراً من يوم الأحد الموافق 13 ديسمبر الجاري مع انطلاق رحلتها الافتتاحية إلى البحرين، ثاني محطات فلاي دبي في دول مجلس التعاون الخليجي والوجهة العاشرة ضمن شبكة خطوطها المتنامية. كما ستنطلق الطائرة إلى الوجهة الحادية عشرة للناقلة مع انطلاق خدمتها الجديدة إلى كاتمندو والتي من المقرر أن تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر الجاري. ومن المقرر أن تتسلم فلاي دبي طائرتها المقبلة في مارس 2010.

وتعد الطائرة الجديدة التي تم تسليمها وفقاً للموعد المقرر، جزءاً من الصفقة التاريخية التي أبرمتها فلاي دبي مع بوينج لشراء 50 طائرة من طائرات الجيل الجديد من طراز quot;737-800quot; بتكلفة تزيد عن 4 مليارات دولار أميركي في معرض فارنبره للطيران في يوليو من العام الماضي.

وتنتمي طائرة الجيل الجديد طراز quot;737-800quot; إلى عائلة بوينج الأنجح تجارياً، حيث توجد في الأجواء 1250 طائرة من طراز 737 في أي وقت من اليوم، بمعدل إقلاع طائرة واحدة كل 4.6 ثوان. وتتميز هذه الطائرات بدرجة أمان عالية وكفاءة كبيرة في استهلاك الوقود، مما يجعلها الخيار الأمثل بالنسبة لفلاي دبي، التي تتيح لعملائها الاستفادة من تلك المواصفات، وكذلك الاستمتاع بخدمات اقتصادية تلبي متطلباتهم.

وتستوعب طائرة الجيل الجديد طراز بوينج quot;737-800quot; 189 راكباً في درجة واحدة هي الدرجة السياحية، وبإمكانها التحليق على ارتفاع يتراوح بين 35 ألف قدم- 41 ألف قدم.