قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حققت البورصة المصرية قفزة كبيرة لدى إغلاق تعاملات اليوم في بداية تعاملات الأسبوع، ليسجل مؤشرها الرئيس ارتفاعاً قياسياً بنسبة 6.2 %، قادته صعود أسهم إحدى شركات الاتصالات.

القاهرة: ذكر التقرير اليومي للبورصة أن المؤشر الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; سجل ارتفاعاً قياسياً يعد أعلى ارتفاع يومي منذ 14 شهراً، وكذلك مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 3.39 %، ومؤشر quot;إيجي اكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 4.45 %.

وعزا المتعاملون في السوق الارتفاع القياسي للبورصة إلى حالة التفاؤل التي سادت الأجواء، بعد موافقة هيئة الرقابة المالية في مصر على عرض لشركة quot;فرانس تليكومquot; لشراء الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول quot;موبينيلquot; بعد فترة ضبابية.

وأوضح المتعاملون أن التفاؤل بانتهاء أزمة بيع quot;موبينيلquot; انعكس بالإيجاب على الحالة النفسية للمستثمرين، وخلق عمليات شراء على غالبية الأسهم، وذلك على عكس الأوضاع التي شهدتها البورصة في الأسابيع الماضية، وعانى منها المستثمرون.

وكان التقرير الأسبوعي الأخير للبورصة المصرية قد أكّد تراجع مؤشرها الرئيس بنسبة 3 %، بسبب مبيعات المستثمرين المصريين لأسهم نشطة، رغم بروز عمليات شراء من أجانب.