القاهرة: أغلقت البورصة المصرية على تراجع اليوم الأربعاء، متأثرة بعمليات بيع لجني الأرباح، ومبيعات المستثمرين العرب والأفراد المصريين، وخسر مؤشرها الرئيس ما نسبته 1.6% عند إغلاق التعاملات.

وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أسهم أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على تراجع بلغت نسبته 1.6%، بما يعادل 105.21 نقطة، ليصل إلى مستوى 6188.81 نقطة.

كما تراجع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما يعادل سبع نقاط ليصل إلى مستوى 727.46 نقطة.

وامتدت الانخفاضات إلى مؤشر quot;إي جي إكس 100quot;، الأوسع نطاقاً، لينهي تعاملات اليوم على تراجع يعادل 13 نقطة، ليصل إلى مستوى 1138.88 نقطة، ووصلت القيمة الإجمالية للتداول في السوق حوالي 1.18 مليار جنيه (حوالي 212 مليون دولار).

وقال وسطاء في السوق إن الكثيرين من المتعاملين في البورصة فضلوا البيع لجني الأرباح، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان وتفضيل بعض المستثمرين تسييل أجزاء من محافظهم، في ظل التوقعات بهدوء التعاملات في الأيام الأولى من رمضان.

وجاءت أحجام التداول متوسطة اليوم، واستحوذت الأسهم القيادية والكبرى، مثل أوراسكوم تليكوم للاتصالات، وحديد عز، والمجموعة المالية-هيرميس، وطلعت مصطفى العقارية على غالبيتها.

وساعدت مشتريات المستثمرين الأجانب فى التقليل من حدة هبوط مؤشرات البورصة.