دبي:من المقرر الآن أن تكون الشركات المصدرة لسندات اسلامية قد اجابت عن استفسارات من بورصة ناسداك دبي لتقييم صحة وسلامة الديون المدرجة في البورصة في خطوة مرتبطة بطلب مجموعة دبي العالمية تجميد مطالبات ديون تبلغ 26 مليار دولار.وذكرت البورصة أن الشركات لديها حتى صباح يوم الثلاثاء للاجابة على مجموعة من الاستفسارات تساعدها على تحديد القيمة الحالية للسندات.

وكانت البورصة قد قالت في خطاب وجهته للشركات المصدرة للسندات في العاشر من ديسمبر كانون الاول quot;في ضوء الاحداث الاخيرة المتصلة بالوضع المالي في دبي وطلب مجموعة دبي العالمية تجميد مطالبات ديون وخفض التصنيف الائتماني لعدة كيانات في دبي في الفترة الاخيرة فثمة قدر كبير من المتابعة والتكهنات فيما يتعلق بقدرة الشركات المصدرة للسندات ومتانتها الماليةquot;.

وقد تضررت ثقة المستثمرين من جراء المخاوف من أن تكون أزمة ديون دبي غير مقتصرة على مجموعة دبي العالمية الحكومية المتعثرة. وتشمل الشركات التي أدرجت سندات في بورصة ناسداك دبي شركة نخيل للتنمية العقارية ودي.اي.اف.سي انفستمنتس ودبي القابضة.وقالت البورصة quot;يحق لناسداك دبي أن تطلب من أي شركة مصدرة للسندات أن تنشر مزيدا من المعلومات أو أن تفرض عليها التزامات اضافية مستمرة اذا رأت أن الظروف تستدعي ذلكquot;.