قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال مصدر مصرفي إن دبي العالمية، التي تواجه إعادة هيكلة، أبلغت الدائنين بأن إجمالي ديونها يبلغ 40 مليار دولار، وأنها ستطرح مقترحاً لتعليق المطالبة بسداد ديون في منتصف يناير.

دبي: قال مصدر مصرفي اليوم الاثنين إن مجموعة دبي العالمية، التي تواجه إعادة هيكلة ديون بقيمة 22 مليار دولار، أبلغت الدائنين بأن إجمالي ديونها يبلغ 40 مليار دولار، وأنها ستطرح مقترحاً لتعليق المطالبة بسداد ديون في منتصف يناير/ كانون الثاني.

وشرحت دبي العالمية وضعها المالي للدائنين، في الوقت الذي تسعى فيه إلى إعادة هيكلة ديون مرتبطة بها وبوحدتي نخيل وليمتلس العالمية العقاريتين التابعتين لها.

دبي العالمية لم تتقدم باقتراحات في أول اجتماع مع دائنيها

وذكر مصدر مصرفي إطلع على العرض quot;يرغبون في طرح المقترح في منتصف يناير، حتى يبدأ سريانه في نهاية الشهر. والأمر أقرب إلى نموذج ودي من إعادة الهيكلة. وتسعى دبي العالمية للعمل مع المقرضين من أجل التوصل إلى حل يرضي الطرفينquot;. وأضاف quot;هذه هي المرة الأولى التي يطرحون فيها أرقاماًquot;.

وقالت دبي العالمية في عرض للدائنين إن نخيل عليها التزامات بقيمة تسعة مليارات دولار. وتجنبت دبي العالمية العجز عن سداد صكوك بقيمة 4.1 مليار دولار، كانت نخيل قد أصدرتها، بعدما حصلت المجموعة على مساعدة بقيمة عشرة مليارات دولار من أبوظبي.