دبي: أعلنت شركة سوق دبي المالية الثلاثاء أنها تقدمت بعرض للاستحواذ على بورصة ناسداك دبي، وهي بورصة ثانية في الإمارة، يتم التداول فيها على مستوى دولي، مقابل 121 مليون دولار، وإن مالكي البورصة وافقوا على الصفقة.

وذكر بيان لسوق دبي المالية نقلته وكالة أنباء الإمارات أن الصفقة quot;تهدف إلى زيادة فئات أصول سوق دبي المتاحة أمام المستثمرين، وتوثيق الروابط التشغيلية بين البورصتين، إضافة إلى إتاحة الفرصة لمساهمي سوق دبي للاستفادة من النمو المستقبلي لناسداك دبيquot;.

واعتبر البيان أن quot;الهيكل الجديد سيخلق قوة جديدة في أسواق المال في المنطقةquot;. وأوضح البيان أن العرض حظي بموافقة كل من quot;بورصة دبي المحدودةquot; التي تملك 66.7% من أسهم بورصة ناسداك دبي، ومن quot;ناسداك أو إم إكسquot; التي تملك الأسهم الباقية.

وأوضح البيان أن العرض quot;خضع لعملية تقويم قدرته بـ121 مليون دولار، منها 102 مليون دولار نقداً، و40 مليوناً من أسهم سوق دبيquot;.

وبموجب الصفقة ستنضم quot;ناسداك أو إم إكسquot; إلى مساهمي سوق دبي، من خلال حصة أقلية بنسبة واحد في المائة، فيما ستتيح quot;ناسداك أو إم إكسquot; لناسداك دبي استخدام علامة ناسداك التجارية وتقنياتها.

وأكد البيان أن quot;ناسداك أو إم إكسquot; ستواصل الاحتفاظ بصلاتها مع ناسداك دبي والمشاركة بمجلس الإدارة.