إيلاف من أبوظبي: يرعى الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي العهد في أبوظبي، فعاليات quot;منتدى أبوظبي للابتكارquot; 2010، والذي ينظمه صندوق خليفة لدعم وتطوير المشاريع بالتعاون مع جامعة أبوظبي يومي 11 و12 يناير المقبل.

وسيشهد quot;منتدى أبوظبي للابتكارquot; مشاركة نخبة من المتحدثين في مجال الابتكار وريادة الأعمال بمن في ذلك عمران الحلامي رئيس مجلس إدارة مجموعة الحلامي وعلي السلوم أحد الشخصيات الإعلامية الرائدة في منطقة الخليج.

ويهدف quot;منتدى أبوظبي للابتكارquot;، والذي يحظى برعاية مصرف الهلال، إلى ردف الأفراد والمؤسسات المحلية الحكومية والخاصة بالمهارات والخبرات اللازمة لنشر وتعزيز ثقافة الابتكار والتي باتت حاجة ملحة في ظل تغير معالم الاقتصاد العالمي وتزايد مستوى التنافسية ضمن مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وقال علي بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي: quot;يأتي تعاوننا مع صندوق خليفة لتنظيم عدد من المنتديات الريادية سيكون أولها منتدى أبوظبي للابتكار، استجابة للاستراتيجية التنموية التي ارتأتها حكومة أبوظبي والتي ارتكزت على دراسة وتحليل دقيقين للمتطلبات المستقبلية للتنمية. ونعمل على استقطاب أفضل الخبرات المحلية والعالمية للمشاركة في منتدى أبوظبي للابتكار وتوفير منهجية عملية يمكن للمشاركين الاستفادة منها، ما من شأنه تحفيز الأفراد والمؤسسات على تبني ثقافة عمل مبتكرةquot;.

وأضاف:quot;سيشكل المنتدى منصة مثالية لتسليط الضوء على الخبرات الإماراتية التي أثبتت نجاحها محلياً وإقليمياً عبر تبني ثقافة عمل مبتكرة، وستساهم مشاركة عمران الحلامي وعلي السلوم بخبراتهم وقصص النجاح التي أوجدتها ابتكاراتهم في تسليط الضوء على طريقة طرح وتقبل السوق المحلي للخدمات والمنتجات المبتكرةquot;.

ويشارك عمران الحلامي الذي يمتلك العديد من التجارب الابتكارية الناجحة داخل وخارج الدولة، في المنتدى من خلال كلمة رئيسية بعنوان quot;التطبيقات الابتكارية في دولة الإماراتquot;. وساهم الحلامي منذ تأسيسه لمجموعة الحلامي عام 1986 بتزويد أبوظبي بمجموعة من الحلول الابتكارية لمشكلات الأجهزة الألكترونية والميكانيكية. وقد حصل في الأونة الأخيرة على براءة اختراع عن مشروعه quot;أكوا فيلا quot; الذي يعتمد على إقامة وحدات سكنية وفلل وفنادق عائمة صديقة للبيئة، مجهزة بأنظمة الطاقة الشمسية لتجنب استخدام مصادر طاقة الوقود الأحفوري، بالإضافة الى تزويدها بأحدث التقنيات لضمان الاستمرارية.

كما يشارك علي السلوم، السفير الثقافي لمنطقة الشرق الأوسط، والمعروف بسعيه الدائم للتعريف بالثقافة العربية ومد الجسور مع مختلف الثقافات العالمية، في منتدى أبوظبي للابتكار. وسيساهم عبر كلمته الرئيسية والحلقات الحوارية التي سيديرها مع المشاركين في التعريف بتجاربه الابتكارية التي تضمن حصول جميع سكان دولة الإمارات العربية المتحدة من مواطنين ووافدين وسياح على جميع المعلومات المتعلقة بتاريخ وإرث دولة الإمارات ومنطقة الخليج.

ويستقطب البرنامج التلفزيوني quot;اسأل عليquot;، الذي يعده ويقدمه علي السلوم، آلاف المشاهدين، ويهدف السلوم إلى تطبيق خبرته في مجال الابتكار والعمل على نقل جميع الخبرات التي اكتسبها من الخارج وتوظيفها للنهوض والازدهار بقطاع السياحة في أبوظبي.

وبالإضافة إلى الرعاية البلاتينية لمصرف الهلال أحد المصارف الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملوكة بشكل كامل من مجلس أبوظبي للاستثمار، يحظى quot;منتدى أبوظبي للابتكارquot; بالرعاية الذهبية للشركة الوطنية للتموين، أحد الشركات الرائدة في تقديم خدمات التموين والخدمات الداعمة للشركات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم quot;منتدى أبوظبي للابتكارquot;، نخبة من الشخصيات الاقتصادية، الرائدة في تطوير بيئات عمل مبتكرة من القطاعات الخاصة والحكومية المحلية والاقليمية والعالمية، سيتاح للمشاركين فيه التواصل معهم بشكل مباشر عبر جلسات حوارية مفتوحة وورش عمل. وتتولى quot;آيم إيفينتسquot;، الشركة التابعة لجامعة أبوظبي، تنظيم quot;منتدى أبوظبي للابتكارquot;، آخذة بعين الاعتبار توافق جميع أهداف ومهام المنتدى مع الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.