دبي - إيلاف: في أعقاب دراسات مستفيضة عدة، وبعد إطلاق مشروع الخدمة الذاتية التجريبي، الذي تم تطبيقه خلال شهر أغسطس العام الماضي، تعمل شركة بترول الإمارات الوطنية quot;إينوكquot; حالياً على دراسة إمكانية اعتماد الخدمة الذاتية كنظام اختياري في كل محطات الخدمة التابعة لها في دبي والإمارات الشمالية.

وعكفت quot;إينوكquot; خلال الفترة الماضية على تقويم أداء أنظمة التشغيل وآراء العملاء حول هذا النظام، وذلك بالاستناد إلى النتائج التي حصلت عليها من خلال المشروع التجريبي. وأتاحت هذه الآراء للمجموعة إمكانية تحديد الأبعاد الاجتماعية والتقنية والتشغيلية لطرح هذا المفهوم الجديد. كما حرصت quot;إينوكquot; أيضاً على البحث عن ممارسات وسبل جديدة تساهم في تعزيز تقبل نظام الخدمة الذاتية في الدولة.

وقامت المجموعة أخيراً باستثمار 50 مليون درهم إماراتي، لمكننة وتحديث عملياتها في كل محطات الخدمة التابعة لها. وترمي هذه المبادرة إلى الاستفادة من أحدث التقنيات المتاحة، بهدف تعزيز خدمة العملاء وتحسين الكفاءة التشغيلية ودعم ممارسات الحفاظ على البيئة. وسيجري العمل بهذه الأنظمة الجديدة في مطلع العام 2010.

وستساعد هذه التقنيات الحديثة على تعزيز جاهزية quot;إينوكquot; لاعتماد نظام الخدمة الذاتية، ومواكبة التغيرات في طرق التزود بالوقود وتعزيز راحة العملاء في ما يتعلق بأساليب الدفع بالخدمة الذاتية.

ويجري اعتماد نظام الخدمة الذاتية على نطاق واسع في العديد من دول العالم، حيث يتم تشجيعه بالنظر إلى دوره الفعال في تقليل التكاليف وتعزيز كفاءة العمليات وتقليل الوقت المستغرق للتزود بالوقود في محطات الخدمة.